الخطوط الجوية تستعرض وجهاتها الدولية للطائر الاخضر

يس عراق: بغداد

استعرضت الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية، وجهاتها الدولية التي تسير صوبها الرحلات، فيما اشارت الى العمل على فتح خطوط ووجهات اوروبية جديدة تضاف الى الخطوط الخمسة التي باشرت بها.

وقال مدير العلاقات والاعلام في الشركة التابعة للوزارة حسين جليل في حديث للصحيفة الرسمية،  ان “اسعار الشركة تنافسية مقارنة مع بقية النواقل الاخرى”، فضلا عن “حجم الخدمات المتميزة المقدمة لصالح المسافرين وشركات الطيران المحلية والاجنبية وخدمات الشحن الجوي”.

واضاف ان “الشركة لعبت دورا حيويا خلال جائحة كورونا في نقل المواد الطبية واجلاء المواطنين العراقيين من مختلف البلدان بحسب القرار الصادر من مجلس الوزراء وتطبيق توصيات وزارة الصحة لضمان الحفاظ على سلامة المسافرين والطواقم”.

وبين ان «الرحلات الخارجية لاتقتصر على الدول الاقليمية فحسب، بل تشمل عشرات الوجهات الدولية التي يقصدها الطائر الاخضر، وحاليا تم تشغيل خمسة خطوط الى القارة الاوروبية بشكل منتظم (برلين، دوسلدورف، فرانكفورت، لندن، كوبنهاكن) كمرحلة اولى، والشركة مستمرة بافتتاح خطوط جديدة خلال المدة المقبلة».

ولفت جليل الى تحقيق زيادة كبيرة في اعداد المسافرين الذين تم نقلهم من والى المحطات العاملة في البلاد (بغداد، البصرة، النجف، السليمانية، اربيل)، وقد بلغت اكثر من 36 الف مسافر توزعوا بين 745 رحلة مباشرة على اسطول الناقل الوطني الى مختلف الوجهات المحلية والاقليمية والدولية خلال شهر كانون الثاني 2021.

واشار الى تشغيل اكثر من 30 طائرة حديثة ومختلفة الاحجام (البوينغ، سي ار جي، وايرباص) ضمن وجهات الخطوط الجوية، فضلا عن وجود عقود مع كبريات الشركات المصنعة لاضافة طائرات جديدة للاسطول، وتعد الشركة «ربحية» تعمل ضمن نظام التمويل الذاتي وفق الخطط والمتابعة من قبل الجهات العليا.