الدرجات الخمسينية “تتربص” بمحافظتين.. ومؤشرات “غير مبشرة” بشأن مستوى حرارة تموز

يس عراق: بغداد

تستمر الاجواء الحارة خلال الايام القادمة، فيما ترتفع درجات الحرارة اليوم الاربعاء قليلًا عن الدرجات المسجلة يوم امس، وبينما تنتظر المناطق الشمالية والوسطى تراجع بسيط في شدة الاجواء الحارة منتصف الاسبوع المقبل، إلا أن السمة العامة على شهر تموز الجاري هو ارتفاع درجات الحارة اعلى من المعدل.

 

وقال المتنبئ واثق السلامي في تدوينة رصدتها “يس عراق”، إنه “تستمر الاجواء الصيفية الحارة في اغلب مناطق البلاد عموما وذلك بسبب ازدياد التسخين الشمسي للهواء السطحي مع تعمق المنخفض الحراري العربي .والسماء ستكون صافية الى غائمة جزئيا في اجواء بعض المناطق”.

 

وبين ان “الرياح تكون  شمالية غربية خفيفة السرعة واحيانا ساكنة في اغلب المناطق ماعدا الاجزاء الغربية فستكون نشطة ومتغيرة الاتجاه الى جنوبية شرقية في مناطق الجنوب”.

 

 

وأشار إلى أن “درجات الحرارة العظمى ترتفع قليلا عما كانت عليه يوم الثلاثاء لتسجل

 

دهوك 41

الموصل 44

اربيل 43

السليمانية 40

كركوك 45

صلاح الدين 48

الأنبار 45

ديالى 48

بغداد 48

بابل 48

كربلاء 47

واسط 49

الديوانية 48

النجف 48

السماوة 47

ميسان 50

ذي قار 48

البصرة 50

 

وبين ان “التوقعات المتوسطة والبعيدة المدى بحسب اخر التحديثات تشير الى استمرار حرارة الاجواء خلال هذا الاسبوع والاسبوع المقبل ولابوادر لوجود انخفاض محسوس لاسيما في المنطقة الجنوبية بينما تشير التوقعات الى تراجع شدة الاجواء الحارة منتصف الاسبوع القادم و ما بعده في مناطق الشمال والوسط ويبدو ان شهر تموز سيكون ضمن درجات حرارة اعلى من المعدل حتى نهايته وموجات الحر تتعاقب الواحدة تلوى الاخرى”.