الدوري الايطالي يشتعل: قطر تستحوذ على أحد أعرق الأندية،، وميسي في طريقه لقطب ميلانو!

متابعة يس عراق:

ذكرت تقارير إعلامية إيطالية، أن مجموعة قطرية في طريقها للاستحواذ على نادي بارما الإيطالي لكرة القدم، الذي تمتلكه حاليا مجموعة “Nuovo Inizio”.

ووفقا لشبكة “سكاي إيطاليا”، فإن الاتفاق قد تم بين الإدارة الحالية لبارما ومجموعة قطرية يمتلكها ويرأسها رجل الأعمال، هشام المانع، لانتقال ملكية النادي إليها.

وبموجب الاتفاق، سيستحوذ المالك الجديد على حصة 51% من أسهم نادي بارما، مقابل مبلغ قدره 63 مليون يورو، سيدفعه رجل الأعمال القطري على مدى خمس سنوات، وخلال هذه الفترة، سيحصل المستثمر القطري على 49% المتبقية من أسهم النادي.

ويتوقع الإعلان عن الصفقة رسميا مع نهاية الموسم الحالي.

 

وتضم مجموعة المانع 55 شركة في 8 دول، تعمل في مجال السيارات، والعقارات، والاستثمارات، والهندسة الميكانيكية، والإعلام، والترفيه.

ويعد بارما، الذي تأسس عام 1913، من أعرق الأندية الإيطالية، كما يعتبر مدرسة “الكالتشيو”، لأن عددا كبيرا من اللاعبين المتميزين عالميا خرجوا من مدرسة النادي.

ويحتل الفريق حاليا، المركز العاشر في جدول ترتيب الدوري الإيطالي، برصيد 43 نقطة، وذلك قبل ثلاث جولات فقط من نهاية منافسات “الكالتشيو”.

على الجانب الاخر، قالت تقارير ايطالية ان خورجي ميسي، والد ووكيل أعمال النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، سيتواجد في ميلانو اعتبارا من أغسطس/ آب المقبل، للتفاوض بشأن إمكانية انتقال “البرغوث” إلى إنتر ميلان.

 

ووفقا لراديو “RAI” الإيطالي، فإن والد ميسي، سيصل إلى ميلانو في الأول من أغسطس المقبل، لبحث إمكانية انتقال ميسي للدوري الإيطالي، من بوابة إنتر ميلان.

وأشار المصدر ذاته إلى أن هناك عقبة واحدة وكبيرة، قد تعيق إتمام الصفقة، هي راتب ميسي الضخم، الذي يقدر بنحو 30.5 مليون يورو سنويا.

وكان ميسي (33 عاما)، تحدث في وقت سابق عن عدم رضاه على هيكلة برشلونة، بينما قالت إذاعة “كادينا سير” الإسبانية، إن ميسي غير سعيد بطريقة إدارة النادي، مؤكدة أن النجم الأرجنتيني يرغب في  الرحيل، وقد جمد المفاوضات بشأن تجديد عقده مع النادي الكتالوني، والذي ينتهي في صيف العام 2021.