الدولار يرتفع عالمياً بعد تفاقم المخاوف حيال فيروس “كورونا”

يس عراق: متابعة

ارتفع الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الأربعاء، بعد أن فشل القرار المفاجئ للاحتياطي الفيدرالي بخفض الفائدة في تهدئة أثر فيروس “كورونا” على الاقتصاد.

وجاءت مكاسب الدولار بعد نتائج الانتخابات التمهيدية للديموقراطيين في الولايات المتحدة، والتي كشفت تقدم “جو بايدن” على منافسه “بيرني ساندرز” في انتخابات “الثلاثاء الكبير” التمهيدية.

وبالنسبة لتطورات “كورونا”، ارتفع عدد الدول المصابة بالفيروس إلى 72 دولة بالإضافة إلى الصين، مع زيادة عدد الوفيات داخل الولايات المتحدة إلى 9 أشخاص بعد وفاة ثلاثة أشخاص بالأمس.

وكان الدولار قد تراجع بشكل ملحوظ بالأمس أن فاجأ الفيدرالي الأسواق بخفض معدل الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في محاولة لتخفيف الاقتصادية لفيروس كورونا.

ومن المقرر صدور بيانات النشاط الخدمي في الولايات المتحدة وتقرير وظائف القطاع الخاص غير الزراعي في البلاد في وقت لاحق من اليوم.

وبحلول الساعة 10:00 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع الدولار الأمريكي أمام اليورو بنحو 0.1 بالمائة ليصل إلى 1.1156 دولار.

وصعدت العملة الأمريكية أمام نظيرتها اليابانية بنحو 0.3 بالمائة مسجلة مستوى 107.44 ين، كما ارتفعت أمام الجنيه الإسترليني بنسبة 0.2 بالمائة لتصل إلى 1.2780 دولار.

وصعدت العملة الخضراء كذلك أمام العملة السويسرية بنحو 0.3 بالمائة مسجلة 0.9537 فرنك.

وخلال نفس الفترة، صعد المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء الورقة الخضراء أمام ست عملات رئيسية بنحو 0.1 بالمائة عند مستوى 97.293 بعد أن سجل 97.373 في وقت سابق من التعاملات.