الدولار يعوض خسائر اليومين السابقين بعد المناظرة الرئاسية الأميركية

يس عراق: بغداد

ارتفع سعر الدولار اليوم الأربعاء بعد منظارة بين الرئيس الأميركي دونالد ترامب ومنافسه المرشح جو بايدن معوضاً الخسائر التي تكبدها خلال يومين.

وتحرك مؤشر الدولار الذي يتتبع أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات فوق مستوى 94، بعد خسائر على مدى يومين أعقبت بلوغ الدولار أعلى مستوى في شهرين الأسبوع الماضي، بحسب رويترز.

وانخفضت العقود الآجلة للأسهم الأمريكية وأسهم أوروبا بعد ساعات من المناظرة، التي اتسمت بمقاطعات متكررة من جانب ترامب في مواجهة فوضوية تجادل فيها المرشحان حول قيادة الرئيس لجائحة فيروس كورونا والاقتصاد والضرائب.

ويركز المتعاملون أيضا على حزمة تحفيز مالي أمريكية لتخفيف أثر ضربة فيروس كورونا.

وخسر اليورو 0.18% مقابل العملة الأمريكية إلى 1.1722 دولار. ورسمت المؤشرات الاقتصادية في الآونة الأخيرة صورة تكتنفها الضبابية للتعافي الاقتصادي في أوروبا، لكن البيانات الصباحية كانت إيجابية بصفة عامة.

وزادت مبيعات التجزئة الألمانية أكثر من المتوقع في آب، مما يثير الآمال في أن إنفاق الأسر سيقود التعافي في الربع الثالث من صدمة فيروس كورونا.

وزاد الدولار 0.28% مقابل الفرنك السويسري إلى 0.9218 فرنك، بعد أن انخفض إلى 0.9191 فرنك أثناء الليل.

واستقر اليوان الصيني بعد مسحين أظهرا نموا قويا لأنشطة المصانع، مما دعم مؤشرات حديثة على انتعاش القطاعات بوجه عام في ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

واستقر اليوان في المعاملات الخارجية عند 6.8141 للدولار.

ومقابل الين، استقر الدولار عند 105.56 ين، ليقل عن ذروة أسبوعين البالغة 105.74 التي سجلها أثناء الليل.

ونُظمت مساء الثلاثاء بتوقيت الولايات المتحدة الأميركية أول مناظرة رئاسية بين الرئيس الجمهوري الحالي دونالد ترامب والمرشح الديمقراطي جو بايدن.

ووعد بايدن خلال المناظرة بأن تخلق خطته الاقتصادية 7 ملايين فرصة عمل وتؤدي إلى نمو اقتصادي بقيمة 1 تريليون دولار أخرى، فيما اكتفى ترامب بالقول إنه في ظل ولايته كان الاقتصاد الأمريكي “الأعظم في التاريخ”، لكنه تضرر من “الطاعون الصيني”.

شاهد أيضاً:

وعود اقتصادية وشتائم واتهامات.. أول مناظرة رئاسية بين ترامب وبايدن