الدولار يوقف انحداره

عملة نقدية من فئة 1 دولار فوق أوراق نقدية من فئة 100 ليرة في مدينة اسطنبول التركية يوم 14 أغسطس آب 2018. تصوير: مراد سيزار - رويترز.

يس عراق: متابعة

أوقف الدولار اليوم الجمعة تدهوره في سوق العملات اليوم الجمعة مع انتظار بيانات الوظائف الأميركية الرئيسة.

واستقر الدولار مقابل العملات الرئيسية حيث ينتظر المتداولون بيانات الوظائف الأمريكية الرئيسية التي قد تلقي بظلال من الشك على قوة التعافي الاقتصادي من تفشي فيروس كورونا.

وتمكنت العملة الأمريكية من إيقاف انحدارها الأخير ، لكن المحللين يحذرون من أن المعنويات لا تزال ضعيفة بسبب القلق بشأن قوة النمو الاقتصادي الأمريكي والتكهنات بأن الاحتياطي الفيدرالي سيبقي أسعار الفائدة منخفضة لفترة طويلة جدًا.

وبحسب كبير الصرف الأجنبي جونيشي إيشيكاوا في طوكيو فأن الدولار انتعش مقابل اليورو وبالإمكان الاستمرار في الارتفاع أكثر قليلاً.

ويضيف: “ومع ذلك، فإن السيناريو الرئيسي لدي هو أن ينخفض ​​الدولار ، وترتفع الأسهم ، وتهبط العائدات لأنه من المتوقع أن يلتزم بنك الاحتياطي الفيدرالي بأسعار فائدة منخفضة”.

مقابل اليورو EUR = D3 ، وقف الدولار عند 1.1851 دولار في آسيا يوم الجمعة ، ممتدًا التراجع من أدنى مستوى في عامين سجله يوم الثلاثاء.

اشترى الجنيه الإسترليني = D3 1.3285 دولار ، متراجعًا عن أعلى مستوى له في عام تقريبًا بسبب عدم إحراز تقدم في المفاوضات التجارية بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي.

تم تسعير العملة الأمريكية عند 0.9096 فرنك سويسري CHF = EBS

مقابل الين الياباني = D3 ، تداول الدولار عند 106.18.

من المتوقع أن تظهر البيانات الصادرة في وقت لاحق يوم الجمعة نمو الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة بمقدار 1.4 مليون في أغسطس ، وهو ما سيكون أبطأ من 1.763 مليون وظيفة تم إنشاؤها في الشهر السابق.

 

المصدر : رويترز