الديوانية تفرض غرامة مالية على من يكسرون حظر التجوال في المحافظة

يس عراق: متابعة

حدد محافظ الديوانية، زهير الشعلان، اليوم السبت، غرامة من يكسرون حظر التجوال في المحافظة بـ 100 ألف دينار.

وذكر المكتب الاعلامي لمحافظ الديوانية، عبر منشور على جداريته بمنصة فيسبوك: “حرصاً منه على حماية حياة المواطنين وعوائلهم وأطفالهم، من خطر عدوى الفيروس وإلزامهم بتعليمات حظر التجوال، محافظ الديوانية رئيس اللجنة العليا لخلية الأزمة، وجه بتغريم المخالفين لحظر التجوال بمبلغ 100 الف آنية الدفع وإغلاق ‎%‎50 من محطات وقود المركبات”.

وأعلنت مدير دائرة صحة الديوانية، لمياء الحسيني، أول أمس الخميس، تسجيل إصابة جديدة بفايروس كورونا في المحافظة، ليرتفع العدد إلى ثلاثة مصابين.

بعد ذلك طالبت نقابة الاطباء في الديوانية، يوم أمس الجمعة، اهالي المحافظة بعدم الخروج من المنازل.

وذكرت النقابة في بيان تلقته “يس عراق” “ندعو اهالي مدينتنا الى البقاء في بيوتكم وعدم الخروج الا للضرورة القصوى وعدم مراجعة المستشفيات والعيادات الطبية الخاصة الا فقط للحالات الطارئة والضرورية والرجاء الاهتمام بلبس الكمامات وعدم التجمهر والابتعاد عن الاشخاص الاخرين على الاقل متر واحد وعدم جلب فقط شخص واحد عند مراجعة المؤسسات الصحية والعيادات”.

واضافت: ” كما نشجعكم على التواصل مع اطبائكم من خلال وسائل الاتصال الهاتفية ووسائل التواصل الاجتماعي لغرض لا تكون العيادات والمستشفيات مراكز للتجمع وبؤر لنقل العدوى”، مطالبة اياهم “بعدم استغلال حجة مراجعة الطبيب من اجل الضغط على القوات الامنية لغرض خرق الحظر”.