الذهب يرتفع إلى أعلى مستوى في أسبوع .. الدولار عند أدنى مستوى منذ أبريل 2018

 

ارتفعت أسعار الذهب إلى أعلى مستوى في أسبوع، إذ استند المعدن الأصفر إلى ارتفاع سجله في الجلسة السابقة بفضل آمال لمزيد من التحفيز الأمريكي، بينما يترقب المستثمرون تأثيرات قرار الاحتياطي الاتحادي الأمريكي بشأن السياسات في الأسواق.

ووفقا لـ”رويترز”، صعد الذهب في المعاملات الفورية 0.1 في المائة إلى 1854.51 دولار للأوقية “الأونصة” بحلول الساعة 0537 بتوقيت جرينتش، بعد أن بلغ أعلى مستوياته منذ التاسع من كانون الأول (ديسمبر) عند 1858.13 دولار. وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2 في المائة، إلى 1859.60 دولار.

وقال كايل رودا المحلل لدى “آي.جي ماركت”، “الأسواق تتوق فحسب إلى أي شيء فيما يتعلق بحزمة التحفيز الأمريكية والأنباء التي تفيد بتوصل الحزبين المتنافسين “الجمهوري والديمقراطي” إلى شبه اتفاق البارحة الأولى، رفعت توقعات التضخم قليلا، ما يفيد الذهب”.

وكبح مكاسب الذهب ما بدا أنه تأهب لقاح مضاد لكوفيد – 19 تطوره “مودرنا” لتلقي موافقة الجهات التنظيمية في الولايات المتحدة هذا الأسبوع، ما دعم الأسهم الآسيوية.

وصعد البلاتين الذي يستخدم في صناعة السيارات 0.5 في المائة، إلى 1041.35 دولار للأوقية، بعد أن بلغ أعلى مستوى في أكثر من أسبوع عند 1045 دولارا في وقت سابق من الجلسة.

وقال هارشال باروت كبير مستشاري الأبحاث المعنيين بجنوب آسيا لدى “ميتالز فوكس”، “إن التوقعات بانتعاش اقتصادي في العام المقبل من شأنها أن تبقي المعادن الصناعية مدعومة، على الرغم من أن هناك فائضا مستمرا في الإمدادات في الأعوام الأخيرة”. وارتفعت الفضة 0.7 في المائة إلى 24.66 دولار للأوقية وربح البلاديوم 0.7 في المائة إلى 2335.07 دولار.

وتراجع الدولار أمس مقابل سلة عملات إلى أدنى مستوياته منذ نيسان (أبريل) 2018.

وأعلن زعماء في الكونجرس الأمريكي تحقيق تقدم كبير في أزمة حزمة تحفيز للتخفيف من تداعيات كورونا المستمرة منذ شهور ومشروع تمويل لتجنب إغلاق حكومي.