الرئيس صالح لشبكة أميركية: الكاظمي يختلف عن المرشحين الآخرين وأكبر مشاكل العراق هو الصراع الأميركي الإيراني

يس عراق: بغداد

تحدّث رئيس جمهورية العراق، برهم صالح، إلى شبكة (سي أن أن) الأميركية عن المشاكل التي تواجه العراق والصراع الأميركي الإيراني المحتدم في البلد.

وقال صالح خلال شريط مسجل بثته الشبكة وترجمته “يس عراق” إنه “من الطبيعي أن يعاني بلد مثل العراق من مشاكل عديدة لكننا نحاول جاهدين احتواء هذه الأزمات والمشاكل وها نحن اليوم نحاول تشكيل الحكومة”.

وعن المكلّف الكاظمي، أكد أنه، “شخص ذكي وصحفي جيد وهو يختلف عن باقي المرشحين، كما أنه يحظى بمقبولية واجماع وطني كبير من جميع أطراق العملية السياسية وسيتمكن من تجاوز هذه المشاكل.

وأضاف صالح، “العراق بلد كبير وهو يعاني عدة مشاكل ونحن نحاول تشكيل الحكومة معاً”.

وعن الصراع الأميركي الإيراني في العراق، أوضح صالح، أن “واحدة من أكبر المشاكل التي تواجه العراق هو الصراع بين الولايات المتحدة وايران والولايات المتحدة لعبت دورًا مهمًا جداً في العراق وهي دخلت إليه عام 2003 ويربطها مع العراق علاقات متينة ونحن نحتاج إلى الدعم  الأميركي للعراق على مختلف الصعد منها التدريبات والخبرات العسكرية، وأنا متأكد أن الحكومة ستجد الحل لهذه المشكلة من خلال الحوار الجيد والاحترام للسيادة العراقية”.

وأردف صالح خلال حديثه، “لدي ثقة في ان هذه المحادثات ستكون جيدة وتؤدي إلى استقرار بالمنطقة وعلاقات حسنة مع دول الجوار لان عدم الاستقرار في العراق سيكون له عواقب وخيمة عشناها ما بعد 2003”.

“.