الرصافة تعلن شفاء أربعة مصابين بكورونا قدموا من إيران مؤخرًا

يس عراق: بغداد
اعلن مدير عام صحة بغداد الرصافة الدكتور عبد الغني الساعدي عن تماثل اربع حالات مصابة بفيروس كورونا للشفاء واخراجهم بعد اعادة الفحوصات ولعدة مرات وثبت تماثلهم للشفاء من الفيروس.

وقال الساعدي في بيان تلقت “يس عراق”، نسخة منه، ان “الحالات الاربع هي لعراقيين قدموا من ايران وبدت عليهم اعراض الفيروس وتم اجراء الفحوصات لهم وثبت اصابتهم بفيروس كورونا لثلاث رجال وامرأة”.

واضاف انه “تم البدأ معهم بالعلاج في حينها في مستشفى ابن الخطيب وتخصيص كادر طبي وصحي خاص للعزل لهم وفق اللوائح والتعليمات المعتمدة من قبل منظمة الصحة العالمية لحين تماثلهم للشفاء”.

واوضح الساعدي ان “صحة الرصافة اعادت الفحوصات المختبرية لهم ولعدة مرات للتأكد من اكتسابهم الشفاء التام من فيروس كورونا وجاءت النتائج جميعها سالبة تؤكد شفائهم وخلوهم من المرض”.

وتابع انه “تم اخراج الحالات التي تلقت الشفاء واستلامهم من قبل ذويهم بشكل رسمي مع التأكيد عليهم على ضرورة الالتزام بالطرق الصحية للوقاية من الفيروس حفاضا على سلامتهم”.

واشار الساعدي ان “عملية اكتسابهم الشفاء تأتي للجهود الكبيرة التي بذلها الكوادر الصحية والطبية والاخرى الساندة للحرص على سلامة المرضى واعطائهم العلاج لحين تماثلهم للشفاء في ظل الظروف العصيبة التي يمر بها البلد”.

واكد ان “ملاكات صحة الرصافة حريصة على بذل كافة الجهود حرصا على سلامة المرضى واتخذت كافة الاجراءات الوقائية والاحترازية للوقاية من فيروس كورونا”.