الساعدي يوحد النواب المتضادين بانتقاد حكومة عبد المهدي وتلويحات بالإقالة.. أطلع على جميع أراء السياسيين

بغداد: يس عراق

جمعت “يس عراق” ردود أفعال النواب بعد قرار القائد العام للقوات المسلحة بإحالة الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي، إلى الإمرة.

وقال النائب عن ائتلاف دولة القانون، محمد شياع السوداني على تويتر، “بالأمس تفريق تظاهرة أصحاب الشهادات العليا بخراطيم المياه، واليوم يحال أحد أبطال التحرير، الفريق عبد الوهاب الساعدي بالإمرة الى وزارة الدفاع.. ما رسالة الحكومة للشعب بهذه القرارات؟ وكيف يُدار البلد بهذه العقلية؟”.

أما النائب عن ائتلاف النصر، عدنان الزرفي، أكد على تويتر، أن، “قرار تجميد الفريق البطل عبد الوهاب الساعدي بعد التضحيات الكبيرة التي قدمها والادارة الناجحة لعمليات تحرير الموصل والفلوجة يُمثل اضعاف للمؤسسة العسكرية وضباطها الاشاوس واعطاء نَصر معنوي “مجاني” لتنظيمات داعش الارهابية التي لا يزال الساعدي يضربها ما هكذا تدار الدولة يا رئيس الوزراء”.

إلى ذلك، قال النائب عن كتلة صادقون التابعة إلى عصائب أهل الحق، عبد الامير الدبي، إن، “الشجعان يكرمون ولا يهانون، وعبد الوهاب الساعدي باسل وشجاع ومغوار  ويستحق التكريم والامتياز”.

ودعا النائب عن تحالف الفتح، فالح الخزعلي، “مجلس النواب برئاسته وكل أعضائه تكريم القيادات الأمنية وخاصة من شارك في عمليات تحرير الأراضي من سيطرة داعش وعرض أسماء قادة الفرق ومن ضمن مسئوليات مجلس النواب للتصويت عليهم وعلى الحكومة ايقاف عبثيتها ضد الضباط الشجعان وعبد الوهاب الساعدي أنموذج”.