الصحة تخطط لرفع عدد الملقحين في العراق لـ13 مليون شخص حتى نهاية العام

يس عراق: بغداد

تخطط وزارة الصحة لايصال عدد المطعمين بلقاح كورونا حتى نهاية العام نحو 13 مليون شخص، في الوقت الذي يبلغ عدد الملقحين في الوقت الحالي قرابة الـ8 ملايين شخص.

وتستعد صحة الكرخ لإطلاق اكبر حملة تلقيح جوالة بمشاركة 500 فرقة صحية خلال الأسبوع المقب.

ونقلت الصحيفة الرسمية، عن وزير الصحة هاني العقابي، قوله إن “مجموع الملقحين سيصل إلى 8 ملايين ملقح بالجرعة الاولى ونحو 5 ملايين بالثانية”.

ولفت إلى “أهمية استثمار العدد القليل من الإصابات المسجلة حاليًا لتلقيح أكبر عدد من المواطنين بغية السيطرة على الموقف الوبائي عند دخول الموجة الرابعة للعراق”.

وأضاف أن “حظر التجوال أصبح من الماضي، لأن الإغلاق يؤثر في الاقتصاد وحركة المواطنين، إذ جرى العمل به خلال الموجتين الأولى والثانية بسبب عدم وجود اللقاح”.

من جهته، قال مدير الصحة العامة في الكرخ نازك لهمود الفتلاوي، إنَّ “أعداد الملقحين في جانب الكرخ اقتربت من مليون ملقح”، مؤكدًا “توفير اللقاحات بأعداد كبيرة ومن مناشئ رصينة”.

وأشار إلى أنَّ “دائرة صحة الكرخ تستعد لإطلاق حملات تلقيحية جوالة بمشاركة أكثر من 500 فرقة الأسبوع المقبل، تشمل الجوامع والحسينيات والأسواق التجارية لتطعيم المواطنين، فضلًا عن مشاركة 75 فرقة صحية جوالة لتلقيح الطلبة والهيئات التربوية والتعليمية في المدارس والمعاهد والجامعات، مع التركيز على المناطق الطرفية بسبب بعدها عن المراكز الصحية كالطارمية وأبو غريب والتاجي والمحمودية”.