الصحة تطلق جملة تصريحات “مبشرة”: ليس من بينها “السيطرة على انتشار الفيروس”

يس عراق: بغداد

اطلق وزير الصحة حسن التميمي، جملة من التصريحات المبشرة بشأن السيطرة على الوضع الصحي للمصابين بفيروس كورونا ورفع نسب حالات الشفاء، في الوقت الذي بدأ واضحًا العجز عن حصر وتقليل الاصابات، ما يعطي اشارة إلى انصراف الوزارة لتوفير كل مايتعلق بمعالجة المصابين، لا إيقاف الاصابات.

وقال الوزير في تصريحات صحفية رصدتها  “يس عراق”، إن “وزارة الصحة ساهمت بشكل كبير بزيادة نسب الشفاء حيث تجاوزت الـ 68%”، مبيناً أن “الوزارة بذلت جهوداً كبيرة بعد شهر آيار عبر زيادة الفحوصات حيث تجاوزت الفحوصات اليومية للوزارة 18 ألفاً”.

وأضاف، أن “الوزارة استطاعت خلال شهرين، توفير جميع الأدوية العالمية لمواجهة جائحة كورونا، فضلا عن زيادة عدد المختبرات حيث وصلت إلى أكثر من 30 مختبراً”، مؤكداً أن “العراق حقق طفرة نوعية بنسبة الشفاء”.

وتابع أن “الوزارة خصصت وأضافت أكثر من 5 آلاف سرير لمرضى كورونا، فضلا عن توفير 4 آلاف سرير للعناية المركزة “، مشيراً إلى أن “الفحوصات المختبرية متاحة لجميع المواطنين وهناك مختبرات خصصت للذين يرغبون بالسفر خارج العراق”.

ولفت إلى أن “نتائج فحوصات كورونا تظهر بأقل من 24 ساعة، حيث إن الإصابات لا تتجاوز 13% بالنسبة للفحوصات التي تجرى يوميا”، موضحاً أن “الحالات الحرجة بكورونا لا تتجاوز 3.5 %، وهنالك تراجع بعدد الوفيات بعد توفر جميع الإمكانيات”.

 

شاهد ايضا:

مؤشرات توحي بالتوجه نحو ستراتيجية جديدة: التركيز على رفع حالات الشفاء لا تقليل المصابين.. هل “يأس” العراق من “إيقاف الفيروس”؟

الصحة تعلن تسجيل أكبر حالة شفاء منذ ظهور كورونا.. وبوادر الستراتيجية الجديدة “تتضح”: هل تستعد الوزارة للإفصاح عن “العلاج الأنجح” حتى الان؟