الصحة تعلن الموقف الوبائي لعدد الإصابات المسجلة اليوم.. وتؤكد عدم حلول الأوان لـ”تخفيف الاجراءات”.

يس عراق: بغداد

أكدت وزارة الصحة عدم “حلول الأوان” لتخفيف الاجراءات للحد من انشار فيروس كورونا، فيما اعلنت عن الموقف الوبائي لهذا اليوم مبينة تسجيل 39 اصابة جديدة بالفيروس.

 

وقالت الوزارة في بيان تلقت “يس عراق” نسخة منه، إنها “تؤكد الوزارة على استمرار استنفار كافة مؤسساتها وملاكاتها المختلفة لتقديم الخدمات الصحية لكافة المواطنين كما تؤكد على ضرورة التعاون مع منتسبيها والالتزام بتوجيهاتهم”، مشيرة إلى “اتباعها اللوائح الصحية العالمية في التعامل مع الحالات المؤكدة والمشتبه باصابتها وحالات الوفاة وفي هذا الصدد حثت منظمة الصحة العالمية على عدم رفع الإجراءات الرامية إلى إبطاء انتشار وباء فيروس كورونا قبل الأوان، وأكدت المنظمة أنه لا توجد توصيات شاملة للدول والمناطق فيما يتعلق بتخفيف الإجراءات الرامية إلى إبطاء انتشار الفيروس، وأن احد أهم الجوانب هو عدم التخلي عن الإجراءات قبل الأوان حتى لا تحدث انتكاسة مجددا”.

وأكدت الوزارة على “ضرورة تطبيق جميع الاوامر والتوجيهات الصادرة والتي من شأنها احتواء الاصابات ومنع تفشي المرض ومن أهمها ضرورة الالتزام بحظر التجوال وقواعد الوقاية الشخصية والمجتمعية كما تؤكد الوزارة على محاسبة كافة المخالفين ووفق القانون”.

 

واشارت إلى انه “تم فحص ١٧٣١ نموذج  في كافة المختبرات المختصة في العراق خلال ٢٤ ساعة الماضية، وبذلك يكون المجموع الكلي للنماذج المفحوصة منذ بداية الأزمة:  ٣٣٨٨٩”.

 

وبينت الوزارة ان “عدد الإصابات التي سجلت في مختبراتنا لهذا اليوم : ٣٩ اصابة موزعة كالتالي:

بغداد / الرصافة  ٨

بغداد/ الكرخ ١

مدينة الطب ٣

النجف الأشرف  ٢

السليمانية  ١

كربلاء   ٢

البصرة  ٩

واسط  ٣

المثنى  ٢

ذي قار ٣

كركوك.   ٥

 

وتم تسجيل حالتي وفاة (حالة واحدة في بغداد / الكرخ وحالة في السليمانية)، فيما تم تسجيل ٥١ حالة شفاء،  وكما يلي:

بغداد/ الكرخ    ٣

النجف    ١٦

اربيل     ١١

البصرة   ٥

المثنى    ١١

نينوى.  ٤

بابل.    ١

 

 

واضبح مجموع الأصابات :  ١٣١٨، ومجموع الوفيات:  ٧٢، ومجموع حالات الشفاء: “.٦٠١