الصحة تلمس “تحولًا” في مسألة تخص اللقاح.. وتحولات جديدة قادمة في النصف الثاني من العام

يس عراق: بغداد

يبدو أن العراق يسير بخطى ثابتة نحو هدف واحد لمس من خلاله إماكنية القضاء على كورونا نهائيًا، حيث يظهر بشكل جلي تسارع العراق نحو هدف تطعيم اكبر عدد من السكان بأي طريقة.

وبينما لمست وزارة الصحة تصاعدا ايجابيا على منافذ التلقيح في عموم البلاد فيما اشارت الى تضاعف كميات اللقاحات التي ستصل العراق في النصف الثاني من العام، مايمكن الصحة من تلقيح اكبر عدد ممكن من المواطنين.

وقالت عضو الفريق الاعلامي للصحة، ربى فلاح ان “مخاطر كورونا لا تزال قائمة على الرغم من استقرار اعداد الاصابات، نتيجة عدم الالتزام بالاجراءات الوقائية واستمرار الزحامات والتجمعات البشرية واقامة المناسبات الاجتماعية والدينية”.

 

ولفتت الى ان “السلالات المتحورة اصبحت اخطر من السابق، لذا ينبغي زيادة اقبال المواطنين على تلقي اللقاحات لحمايتهم من جميع التحورات التي تطرأ على الفيروس”.

وتوقعت فلاح “تضاعف كمية اللقاحات الواصلة الى البلد خلال النصف الثاني من العام الحالي، اذ سيجري توزيعها بكميات اكبر بين المحافظات”.

وبينت ان “منافذ التطعيم تشهد يوما بعد اخر زيادة في نسبة المتلقين للقاح، ما يدل على زيادة وعي المواطن وادراكه لاهميته”، مؤكدة ان “الوزارة تبذل جهودا كبيرة لتوفير جرعات اكبر من اللقاحات اسبوعيا، على الرغم من زيادة الطلب عليها في جميع دول العالم”.