العبادي يقض مضاجع عبد المهدي بعد استقباله في بيته : بيان يشيد بالعبادي وحده

بغداد: يس عراق

حمل بيان صادر عن ائتلاف النصر الذي يتزعمه رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي اشادة بالانجازات التي تحققت في عهده حينها عند استقباله خلفه الحالي رئيس الوزراء عادل عبد المهدي.

ويشير البيان الذي ورد الى “يس عراق” الى ان العبادي وعبد المهدي ناقشا خلال لقائهما مجمل الاوضاع السياسية والامنية والاقتصادية في البلد واهمية الحفاظ على الانجازات المتحققة خلال فترة الحكومة السابقة في مختلف المجالات وتقويم ما تحقق للسلطتين التنفيذية والتشريعية خلال فترة الحكومة الحالية .

كما أكد الجانبان اهمية تقديم الخدمات وفرص العمل والاعمار للمواطنين اضافة الى محاربة الفساد ، بالاضافة الى الخوض في الاوضاع التي تشهدها دول المنطقة واثرها على العراق وقراراته.

وتأتي زيارة عبد المهدي الى العبادي في ظل بروز مواقف سياسية جديدة مضادة للحكومة الحالية تبلورت بتبني بعض الاحزاب والتحالفات لخيار المعارضة السياسية.

ويسعى رئيس الوزراء عادل عبد المهدي الى كسب تأييد النصر الذي لوح بالذهاب لمقاعد المعارضة في ظل تصاعد وتيرة تبني هذا الخيار من قبل تيار الحكمة بزعامة عمار الحكيم، بالاضافة الى موقف تحالف سائرون الذي اعلنه مؤخرا في الحنانة بدعوة رئيس الوزراء وطاقم حكومته للحضور الى البرلمان واعلام الشعب العراقي بما تحقق من البرنامج الحكومي.

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر أمهل عبد المهدي عشرة ايام فقط لاستكمال الكابينة الوزارية ، مهددا بموقف ضد الحكومة بخلاف ذلك.

وتصاعدت وتيرة المواقف السياسية من حكومة عبد المهدي بعد خطبة صريحة للمرجع الديني الاعلى السيد علي السيستاني الذي اعلن على لسان ممثله الشيخ احمد الصافي ان الفساد والتكالب على المناصب يعيقان استكمال الكابينة الحكومية.