بالتزامن مع “مليونية الصدر”.. العتبة العباسية تذكر بـ”تحذير السيستاني” من استغلال الاحتجاجات الشعبية

يس عراق: بغداد

أعادت العتبة العباسية، نشر جزء من بيان المرجع السيستاني بشأن الذين يتربصون بالبلد ويسعون لاستغلال الاحتجاجات.

تحذير المرجعية

وقالت العتبة في تغريدة على موقعها في منصة تويتر وتابعتها “يس عراق”، “ما قالته المرجعيّة الدينيّة العُليا، نحذّر من الذين يتربّصون بالبلد ويسعون لاستغلال الاحتجاجات المطالبة بالإصلاح”.

الصدر يدعو إلى تظاهرة مليونية

ودعا زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، أمس الثلاثاء، الى تظاهرة مليونية تندد بالوجود الأمريكي وانتهاكاته حسب قوله.

وكتب الصدر، في تغريدة جديدة له على ’’تويتر’’، “سماء العراق وارضه تنتهك من قبل القوات الغازية، فإلى ثورة عراقية لا شرقية ولا غربية يكاد نصرها يفيء على العراق واهله بالخير والبركات فهبوا يا جند الله وجند الوطن الى مظاهرة (مليونية) سلمية موحدة تُندد بالوجود الامريكي وبانتهاكاته.

ونشرت صفحة صالح محمد العراقي، المقربة من زعيم التيار الصدري، الأربعاء، ’توجيهات بشأن التظاهرة ’’المليونية’’، التي دعا لها الصدر لـ”رفض التواجد الأمريكي في العراق”.

وحدد الصدر يوم 24/1 موعدًا لانطلاق التظاهرات في العاصمة بغداد، مؤكدا أنها ستكون في سوح الإصلاح على حد قوله.

قادة الفصائل يؤيدون

بعدها دعا الأمين العام لـ”عصائب أهل الحق” قيس الخزعلي، لوقفة شعبية رفضاً للتواجد الأميركي. فيما دعا النائب عن كتلة صادقون التابعة لـ”حركة عصائب اهل الحق”، نعيم العبودي، إلى ترك الاختلافات والنزول براية موحدة هي راية الوطن، حسب تعبيره.

وأعلن رئيس تحالف الفتح هادي العامري، تأييده للتظاهرة المليونية التي دعا إليها زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر ضد الوجود الأمريكي، فيما وجه رسالة للشعب العراقي.

بدوره رأى الأمين العام لكتائب سيد الشهداء، أبو آلاء الولائي، أن التظاهرة “المليونية” أول الغيث، فيما نبه إلى أن القادم عدم مبارحة مكان السفارة الأميركية.

كذلك أعلن الأمين العام لحركة النجباء، اكرم الكعبي، تأييده لدعوة.