عراقيون في تركيا يتوافدون إلى السجون بوتيرة “متسارعة”.. اعتقالات تحصد 50 عراقيًا بـ4 عمليات فقط.. ماذا يحدث؟

يس عراق: بغداد

في تطور متصاعد الوتيرة، تزداد عمليات الاعتقال التي تطال العراقيين في تركيا بشكل لافت، فلم تهدأ الأخبار التي تتحدث عن القاء السلطات التركية القبض على عشرات العراقيين حتى يكاد لا يخلو اسبوع من اعتقال ما لايقل عن 10 عراقيين منذ فترة، جميعهم تحت تهم ارتباط بتنظيم “داعش”.

وكالة الاناضول التركية، قالت اليوم الجمعة، 4 ديسمبر، إن “فرقاً من شعبة مكافحة الإرهاب بمديرية أمن الولاية، نفذت عملية أمنية متزامنة على عناوين المشتبه بهم في قضائي “إيلك أدم”، و”أتاكوم” بالولاية”، مضيفة أن ” قوات الأمن أوقفت خلال العملية 11 عراقياً يشتبه بقيامهم بأنشطة في صفوف تنظيم داعش”.

 

28 نوفمبر.. اعتقال 22 عراقيًا 

وقبل نحو 6 أيام فقط، افادت وكالة الاناضول بأن “عملية نفذتها فرق مكافحة الإرهاب التابعة لمديرية الأمن بالتنسيق مع الادعاء العام بالولاية في إطار الجهود الرامية لإحباط أنشطة وتحركات التنظيم الإرهابي ألقي من خلالها على 22 مشتبها به لانتمائه للتنظيم”.

وتابعت، “وإثر حملة مداهمات لأماكن المطلوبين في مركز الولاية وقضاء سورغون التابع لها، أوقفت الفرق 22 شخصا يحملون الجنسية العراقية يشتبه بانتمائهم لتنظيم داعش، وتتواصل الإجراءات بحق الموقوفين في مديرية الأمن”.

 

 

22 نوفمبر.. اعتقال 4 عراقيين

ونقلت صحيفة الشرق الاوسط، في 22 نوفمبر، أن “فرق مكافحة الإرهاب بالتعاون مع القوات الخاصة نفذت عمليتين أمنيتين ضد تنظيم داعش في قضائي أتاكوم وإيلك آدم بولاية سامسون، داهمت خلالهما عددا من المنازل وأوقفت أربعة عراقيين يشتبه في انتمائهم إلى التنظيم”.

واضافت انه “تم احالتهم الى النيابة العامة”، مشيرة الى انها “ضبطت بحوزتهم مواد رقمية تروج للتنظيم الإرهابي”، مبينة ان “المدعي العام في الولاية قرر ترحيل ثلاثة منهم الى خارج البلاد، والإفراج المشروط عن الأخير”

 

5 نوفمبر.. اعتقال 8 عراقيين

ونقلت وكالة الاناضول التركية في 5 نوفمبر الماضي، أن “قوة أمنية تمكنت من القبض على 8 أشخاص في ولاية صقاريا غربي البلاد، للاشتباه في انتمائهم إلى تنظيم داعش الإرهابي”.

وأضافت أنه وفقا للتحقيقات الأولية التي جرت مع الموقوفين، تبيّن أنهم يحملون الجنسية العراقية، مشيرة إلى اقتيادهم إلى مديرية أمن الولاية لاستكمال التحقيقات اللازمة معهم.