العراق الخامس عربيًا بنسبة استخدام الانترنت وهذه أكثر عشر كلمات بحثًا في “غوغل”

يس عراق: بغداد

أصدرت مؤسسة “هوتسويت” تقريرها السنوي الراصد لحركة الانترنت ومواقع التواصل في العالم والخاص بالعام 2019، فيما بين التقرير أن أكثر الكلمات بحثًا في “كوكل” على صعيد العراق هي “صور فيسبوك والطقس ويوتيوب”.

وطغت أسماء مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع الترجمة على أكثر عشر كلمات بحثا في محرك غوغل ببلدان المنطقة العربية في العام 2019.

وفضلا عن البحث عن أكبر مواقع التواصل مثل يوتيوب وتويتر وفيسبوك وعن مواقع الترجمة، كثر البحث في أغلب الدول العربية عن مواقع الطقس والمواقع الإخبارية الأكثر انتشارا في هذا البلد أو ذلك، إضافة إلى مواقع خاصة بالتجارة الإلكترونية.

وعلى صعيد العراق، فإن أكثر الكلمات بحثًا في “كوكل” وأغلبها بالعربية، هي: صور، فيس (اختصار فيسبوك)، مترجم، العراق، الطقس، غوغل ويوتيوب بالإنجليزية، ترجمة ويوتيوب بالعربية، وأخيرا فيسبوك بالإنجليزية”.

 

وبشأن نسبة استخدام الانترنت، احتل العراق المرتبة الخامسة عربيًا باستخدام الانترنت بنسبة 75% متساوية مع ليبيا.

وجاءت الكويت وقطر والإمارات والبحرين: 99%، فيما جاءت السعودية ثانيًا بنسبة 95%، وعُمان: 92%، لبنان: 78%، ليبيا والعراق: 75%، المغرب 69%، الأردن: 67%، فلسطين وتونس: 64%، جيبوتي: 56%، مصر: 54%، الجزائر: 52%، سوريا: 47%، السودان: 31%، موريتانيا: 30%، اليمن: 27%، جزر القمر: 20%، الصومال: 10%.