العراق.. فرض العزل الصحي على قضاء تابع لمحافظة النجف

يس عراق: متابعة

أفاد مصدر طبي في محافظة النجف، اليوم الأحد، بإغلاق مداخل ومخارج قضاء المشخاب التابع لمحافظة النجف بالكامل، وفرض الحجر الصحي على منطقة في القضاء، توفي فيها شخص إثر إصابته بفيروس كورونا.

وقال المصدر في حديث لوسائل إعلام محلية، إن خلية أزمة النجف اتخذت قراراً بـ “عزل قضاء المشخاب بمحافظة النجف وتشديد اجراءات حظر التجوال فيه”.

وأضاف، أن الإجراءات التي اتخذتها المحافظة، تشمل ايضاً “إغلاق مداخل قضاء المشخاب، بالكامل مع حجر تام لمنطقة المتوفي بكورونا والمصابين”.

وأشار الى أن “المشخاب اكتشفت فيها يوم أمس، قرابة 15 إصابة بفيروس كورونا، بينما تشير التقديرات الى ارتفاع عدد المصابين اليوم”.

وسجلت محافظة النجف، معدلاً عالياً بإصابات فايروس كورونا المستجد، حيث وصل العدد التراكمي في المحافظة الى 181 حالة إصابة بالفايروس.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت دائرة صحة محافظة النجف، تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا في النجف.

وقال مدير عام صحة النجف الاشرف، رضوان الكندي، في بيان: “نعلن للإخوة المواطنين عن قيام دائرة صحة النجف الاشرف  عن تسجيل (6) إصابات جديدة بفايروس كورونا لهذا اليوم الاحد  الموافق 5/4/2020 وذلك بعد قيام مختبر الصحة العامة في النجف الاشرف بإجراء (98)  فحصا  مختبريا”.

واشار الى أن “ست  حالات ملامسة لحالة موجبة مشخصة سابقا توزعت على: حي الجامعة  والجديدة الرابعة  وحي القدس وحي القادسية الثانية – قرب المطار وحي الرحمة  وقضاء المناذرة”.

واضاف: “بذلك يكون المجموع التراكمي للحالات المسجلة في محافظة النجف الاشرف، 181 حالة اصابة مؤكدة، وشفاء 53، ووفاة 5، فضلا عن حالتين مغادرتين الى بلدهما (ايران)”.