بفضل عرقلة وزارة الاتصالات لمد خطوط الفايبر.. العراق يتصدر قائمة أسوأ سرعة انترنت في العالم

يس عراق: بغداد

تصدر العراق، قائمة أسوأ سرعة انترنت في العالم، بحسب مؤشر spectator العالمي، وذلك بعد محاولات شركات الانترنت لتقديم عروض مد خطوط “الفايبر” التي تعرقلها اجراءات حكومية غير مفهومة داخل وزارة الاتصالات.

وكشف موقع The Spectator Index، عن قائمة أسوأ سرعة تنزيل للإنترنت في العالم، ضمت عشر دول، تصدرها العراق وجاءت الجزائر في المرتبة الثانية، والنيبال ثالثًا.

وجاءت اوزبكستان في المرتبة الرابعة، وغانا خامسا، ثم السنغال والسلفادور ونيجيريا، وكمبوديا وجاءت بنجلادش في المرتبة العاشرة.

وكان مسؤول فني في احدى شركات الانترنت قد كشف لمنصة “يس عراق ” عن اسباب غلاء الانترنت مقابل الخدمة غير الجيدة قائلا إن “معدل سعر الميغا الواحدة في دول الجوار السعودية والاردن و تركيا وايران تبلغ بالمعدل 3 دولار فقط وان وزارة الاتصالات تشتري من السعودية على سبيل المثال بـ 30 الف دولار 10 الف ميغا, هذا بالاضافة الى ان السعر الباهض يضاف عليه ضرائب وتكاليف التشغيل و خدمة الكهرباء و الطاقة المعروفة بالعراق . ”

ويبين المسؤول، إن “وزارة الاتصالات تعرقل مد خطوط “الفايبر” التي بدورها سترفع من جودة الانترنت المقدمة من قبل الشركات داخل العراق.