العراق يرفع الطاقة الإنتاجية لمصفى الصمود إلى 280 ألف برميل نفط يومياً

يس عراق – بغداد

أكدت وزارة النفط على ضرورة تنفيذ وانجاز جميع مراحل مشاريع اعمار وتأهيل المصافي والوحدات الانتاجية بمصفى الصمود في بيجي وخصوصاً “صلاح الدين /1و صلاح الدين /2 ” و “مصفى الشمال” ورفع الطاقة الانتاجية الى 280 الف برميل باليوم.

وذكر بيان للوزارة، انها نجحت في اعمار و تأهيل بعض الوحدات الانتاجيه في هذا المصفى ، بالاعتماد على الجهد الوطني والموارد الذاتية، مؤكدة ان الانتاج الحالي قد بلغ اكثر من (75) الف برميل باليوم وصولاً الى (140) الف برميل خلال فترة الاشهر القليلة القادمة ، فضلاً عن اعمار وتأهيل مصفى الشمال وتحويله الى مصفى متكامل وهو احد المصافي المهمة لمصفى الصمود بطاقة انتاجية تبلغ (140) الف برميل ، لانتاج البنزين وبمواصفات وبدرجة 92 اوكتاين .

 

واشار البيان الى ان الوزارة تعمل على النهوض بواقع قطاع التصفية من خلال التاكيد على الاسراع في تنفيذ المشاريع المخطط لها ، فضلاً عن تحقيق الجودة المطلوبة والارتقاء بمستوى النوعية .

ويذكر ان الوزارة قد اعلنت في وقت سابق عن موافقة مجلس الوزراء على مشروع (FCC) في مصافي الجنوب ،وهو احد المشاريع الستراتيجية المهمة لتحويل النفط الاسود الى منتجات نفطية وبجودة ومواصفات عالمية .