العراق يرفع عدد ممراته الملاحية إلى 3.. افتتاح ممر جديد من الخليج إلى أوروبا

يس عراق: بغداد

أعلن وزير النقل ناصر حسين بندر الشبلي، اليوم الاربعاء ، فتح ممر جديد من اقصى جنوب العراق الى نقطة Kaban في اقصى الشمال العراقي باتجاه تركيا لرفد الفضاء الجوي بمزيد من الطائرات ، ليبلغ عدد الممرات الجوية التي يمتلكها العراق 3 بدلًا من اثنين.

وقال الشبلي في تصريحات صحفية رصدتها “يس عراق” إن “افتتاح الممر جاء لتطوير الممرات الجوية والخدمات الملاحية لاستيعاب الحركة الجوية في الاجواء العراقية وجعل الحركة تتسم بالديناميكية والسلامة العالمية وفقا لمعايير المنظمات الدولية للطيران المدني (ICAO) . “.
وبين أن “الممر انجز نتيجة الجهود الكبيرة التي بذلها منسوبو شركة الملاحة الجوية والعمل بروح الفريق الواحد ما ادى الى كسب ثقة المنظمات الدولية للطيران والعمل بشروط المنظمة الدولية للطيران المدني في انشاء ممر ملاحي جديد kaban يعد حلقة وصل بين الخليج العربي واوربا “.
ويملك العراق ممرين عالمين في سمائه واصبح اليوم يمتلك ثلاث ممرات ملاحية عاملة تزيد من انسيابية الحركة الجوية في الاجواء العراقية سيما ونحن مقبلون على افتتاح معرض طيران دبي العالمي dubi expo الذي سيقام في الامارات العربية المتحدة وبطولة كاس العالم التي ستقام في قطر عام 2022 .