العراق يستعد لإستقبال لقاح كورونا: القيام بعدة خطوات مهمة

يس عراق -بغداد

أعلنت وزارة الصحة والبيئة، اليوم الاثنين، مناقشة خطتها لتوفير وتوزيع لقاحات فيروس كورونا حال إقرارها.
وذكر المكتب الإعلامي للوزارة في بيان أن “وزير الصحة حسن التميمي ترأس اجتماع لجنة الأمر الديواني رقم 217 لسنة 2020 في مقر الوزارة”.
وأضاف، أن “الاجتماع ناقش خطة الوزارة في توفير وتوزيع اللقاحات حال إقرارها مع استضافة اللجنة الاستشارية للقاحات وتوفير الدعم المالي لوزارة الصحة في مواجهة جائحة كورونا”.
واشار الى أنه “تم خلال الاجتماع أيضا متابعة الخطط الصحية الوقائية للطلبة والهيئات التدريسية المصاحبة لبدء الدوام في المدارس للعام الدراسي الجديد، وتطبيق الإجراءات الوقائية للسيطرة على انتشار فيروس كورونا”.
وكشفت وزارة الصحة امس الاحد، عن تراجع العراق في ترتيب عدد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا.

وقال مدير دائرة الصحة العامة في الوزارة رياض عبد الأمير، في تصريحات رصدتها “يس عراق”: إن “العراق تراجع إلى الترتيب الـ20 بعد أن كان في الترتيب الـ11 في الجدول العالمي لعدد الإصابات بفيروس كورونا، كما تراجع أيضاً إلى الترتيب الـ22 بعد أن كان في الترتيب العالمي الـ12 من حيث عدد الوفيات بكورونا”.
وأكد على “عدم إمكانية الحكم حاليا بانحسار الوباء، خاصة ونحن في فصل الشتاء، والذي يحتمل أن تزداد فيه الإصابات أسوة بدول العالم”.
وأشار إلى أن “استمرار نزول عدد الإصابات إلى نهاية فصل الشتاء، فإن ذلك يعطي إشارة إلى انحسار الوباء، بسبب تحقق مناعة مجتمعية واسعة، ساهمت بتقليل فرص انتقال الوباء”.