العراق يسعى لتسيير رحلات جوية الى العاصمة البنغالية قريباً: هذا ماسيحصل لتفعيل الاتفاق؟

يس عراق – بغداد

كشفت مدونة Iraqi Airways Airplanes، المعنية بمراقبة نشاطات الخطوط الجوية العراقية، عن معلومات لمخطط بدء رحلات عراقية الى العاصمة البنغالية دعا خلال الفترة المقبلة.

وقالت المدونة، عبر فيسبوك: حصلت صفحتنا يوم أمس ومن العاصمة البنغالية دكا على معلومة حصرية، وهي إن الخطوط الجوية العراقية اعربت عن اهتمامها بتشغيل رحلات جوية منتظمة إلى العاصمة البنغالية دكا
وانها تقدمت بالفعل بطلب في هذا الصدد إلى هيئة الطيران المدني البنغاليةCivil Aviation Authority of Bangladesh (CAAB).

واضافت: انه في الفترات اللاحقة سيكون هناك اجتماع تشاوري مع الجانب العراقي في هذا الصدد، مبينة انه وبعد ذلك سيزور مسؤولو ال(CAAB) العراق لأجل التدقيق وسيتم تحديد وتيرة الرحلات في وقت لاحق قبل إعطاء الإذن النهائي .

وارفقت المدونة صورة قالت عنها، انها صورة للملكة الجامبو الفا كويبيك كويبيكYI-AQQ  Boeing 747-400 من العاصمة البنغالية دكا وبالتحديد مطار شاه جلال الدولي في العام الماضي عندما قامت الخطوط الجوية العراقية بنقل الالاف من العمال البنغال إلى بلدهم في رحلات إستثنائية مؤجرة بعدما فازت بعقد كبير لهذا الغرض.

وعقبت المدونة، إن هذه الخطوة التي تسعى إليها الخطوط الجوية العراقية ستكون جيدة لها لكون العمالة البنغالية في العراق كبيرة جدا وبنفس الوقت غير مستغلة من هذا الجانب (قطاع الطيران) وبذلك هذه الخطوة ستعزز من إيرادات الشركة.