العراق يمدد تعليق الرحلات إلى 24 من الشهر الجاري

يس عراق: بغداد

أعلنت سلطة الطيران المدني، اليوم السبت، تمديد تعليق الرحلات الى الـ 24 من الشهر الجاري.

وأكد مدير عام سلطة الطيران المدني العراقي،  الكابتن الطيار دريد يحيى جاسم، “استمرار تعليق الرحلات الجوية في البلاد لغاية يوم الجمعة القادمة 24 نيسان، استنــاداً إلى قرارات وتوصيات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية (مكافحة جائحة فيروس كورونا)”.

وبين أن “قرار تعليق الرحلات الجوية يشمل جميع الرحلات الداخلية والخارجية في البلاد، باستثناء الرحلات الخاصة لإجلاء العراقيين العالقين في الخارج، إضافة إلى رحلات الطوارئ والإخلاء الطبي ورحلات الشحن الجوي والتي تستمر بشكل طبيعي وكذلك الطائرات العابرة للأجواء العراقية، استجابة للإجراءات الاحترازية والوقائية لغرض منع انتشار فيروس كورونا المستجد” .

وفي سياق متصل، أعلنت إدارة مطار السليمانية الدولي، اليوم، تلقيها إشعاراً من بغداد بتمديد تعليق الرحلات لأسبوع آخر.

وذكرت إدارة المطار، في بيان موجز، انها تلقت “إشعارا من سلطة الطيران المدني العراقي بتمديد تعلق تسيير الرحلات الجوية في مطارات العراق كافة لغاية 24/4/2020”.

وكانت خلية الأزمة، المشكلة وفق الأمر الديواني (55)، الخاصة بمتابعة إجراءات الوقاية من فيروس كورونا المستجد، قد قررت نهاية الشهر الماضي، الاستمرار بتعليق الرحلات الجوية، باستثناء الرحلات الاستثنائية لإجلاء العراقيين العالقين في الخارج.

ويأتي قرار تعليق الرحلات، ضمن سلسلة قرارات للحد من تفشي فيروس كورونا في البلاد، تضمنت استمرار تعطيل الدوام الرسمي في دوائر الدولة، وتمديد حظر التجوال.