العراق يمدد حظر التجوال إلى مطلع شهر رمضان وتعليمات جديدة بشأن أزمة كورونا (تفاصيل)

يس عراق: بغداد

قررت اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية، اليوم الاربعاء، استمرار حظر التجوال الى بداية شهر رمضان، على ان تعقد اللجنة اجتماعا الاسبوع المقبل يسبق حلول شهر رمضان لدراسة الموضوع وتقرير التفاصيل الخاصة بهذا الشهر والاسترشاد بآراء لجنة الأمر الديواني ٥٥ وهيئة المستشارين .

وذكر بيان للجنة، أطلعت عليه “يس عراق”، ان “اللجنة اجتمعت برئاسة رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي عبر دائرة تلفزيونية، لمناقشة القضايا المعدّة لجدول الأعمال، وتطورات مكافحة جائحة كورونا والوضع الصحي في العراق ومايشهده من تحسن في أعداد المصابين والمقترحات والتوصيات الواردة من الجهات المختصة”.

ونقل البيان عن عبد المهدي إشادته “بروح التعاون والتضامن التي تسود عمل جميع المساهمين في مكافحة الوباء والملاكات الصحية والتي اسهمت بتحقيق تقدم في هذا المجال المهم”، مؤكدا “استحقاقهم للدعم والشكر والتقدير لجهودهم، كما أكد على اهمية ايصال المنحة للفئات المشمولة والأسر المستحقة، واعادة العراقيين العالقين الى وطنهم”.

وقررت اللجنة، بحسب البيان، “تقديم الدعم للجهود المبذولة من قبل الملاكات الصحية والمساهمين بحماية الشعب العراقي من فايروس كورونا والتوجيه بإعداد ورقة من قبل الامانة العامة لمجلس الوزراء ليأخذ هذا القرار حيز التنفيذ”، مبيناً انها “بحثت الجهود المستمرة لاستقبال العراقيين العالقين واجراءات الملاحة التي تسهل عودتهم بأقرب وقت وبالتعاون بين الجهات ذات العلاقة واتخاذ الإجراءات الصحية الوقائية اللازمة”.

وختم البيان ان الاجتماع “بحث الاستعداد لموسم الحصاد وتسويق المنتج الزراعي، حيث قررت اللجنة العليا استثناء عدد من المسؤولين والموظفين العاملين في وزارتي الزراعة والتجارة من اجراءات حظر التجوال”.