العمليات المشتركة تكشف حقيقة الموقف الذي اندلعت على اثره اشتباكات سنجار

بغداد: يس عراق

أصدرت قيادة العمليات المشتركة، الاثنين، توضيحا جديدا بشأن أحداث سنجار والاشتباكات التي دارت بين قوة من الجيش العراقي وعناصر من حزب العمال الكردستاني “البى كاكا”.

وذكر بيان لخلية الاعلام الحربي ورد الى “يس عراق”، “الحاقا ببياننا السابق حول الاعتداء على نقطة تفتيش في قرية “حصاويك” بسنجار من قبل مجموعة من اربعة اشخاص تسللوا من الاراضي السورية باتجاه الاراضي العراقيه وتم تطويقهم من قبل كمين من الفرقة ١٥ في قرية حصاويك”.

ولفت البيان، أنه “وأثناء تطويق الكمين حضرت قوة من حماية سنجار “اليبشه” لمساعدة الاشخاص وعلى اثرها حدث اشتباك مما ادى الى استشهاد جندين وجرح عدد من الجنود ومن قوة حماية سنجار”.

وكانت خلية الاعلام الأمني، أعلنت ، الاحد، عن وقوع اشتباكات بين الجيش العراقي وقوة من عناصر حزب العمال الكردستاني “البى كاكا” في قضاء سنجار بمحافظة نينوى.

وذكر بيان للخلية أنه “اعتدت قوة من “البى كاكا” على سيطرة أمنية تابعة للفوج الاول لواء ٧٢ التابع لقيادة عمليات نينوى بعد ان طالب أحد الجنود قوات “البى كاكا” باستحصال الموافقات الامنية بغية السماح لها باجتياز السيطرة، فقامت تلك القوات بدهس الجندي والاعتداء على السيطرة ونشب على اثرها اشتباك بين الطرفين”.

وبين ان الاشتباكات “أسفرت عن استشهاد جنديين من قوات الفوج الاول وإصابة خمسة من قوات “البى كاكا”.