الفتح يتهم العبادي بإعادة الاميركان للعراق.. والنصر يرد: العامري يعرف جيدا من أدخلهم!!

بغداد: يس عراق

رد ائتلاف النصر الذي يتزعمه رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي، الأحد، على تصريحات اتهم فيها تحالف الفتح، العبادي بادخال الأمريكان الى العراق.

وقال القيادي في الائتلاف علي السنيد في بيان ورد الى “يس عراق” ، “إن “تصريحات النائب عن تحالف الفتح كريم عليوي، التي اتهم بها زوراً العبادي بإعادة الأمريكان الى العراق، بعيدة كل البعد عن الحقيقة والواقع”.

وبين السنيد انه “على عليوي ان يسأل زعيم تحالفه هادي العامري عن طلب دخول الامريكان الى العراق لمساعدته في مواجهة “داعش” عندما احتلت عدة مدن عراقية، حيث اتخذت حكومة المالكي هذا القرار وتم دخول القوات الامريكية في صيف العام ٢٠١٤ حيث كان هادي العامري وزيرا للنقل في تلك الحكومة”.

وأضاف ان “هذا الكلام أكده هادي العامري في اكثر من لقاء خاص واعلنه مرارا كما وان الوزراء الذين كانوا في تلك الحكومة يعلمون ذلك”، مؤكدا ان “ما قام به العبادي انه حول القوات من قوات امريكية فقط الى قوات متعددة الجنسيات لمنع ان تكون القوات امريكية خالصة”.

وتابع ان “العبادي لم ولن يكون جزء من العقوبات الأمريكية ضد الجمهورية الاسلامية الايرانية، على العكس العلاقات بين بغداد وطهران في فترة حكم العبادي كانت طيبة وقوية، والعبادي لم يكن جزءً من اي محور لا شرقي ولاغربي، واي خطوة اتخذها كانت وفق المصالح العليا الوطنية العراقية، وتقديم مصالح العراقيين على اي مصالح دولية اخرى، مهما كانت”.

وكان النائب عن تحالف الفتح كريم عليوي اتهم، السبت، خلال تصريح صحفي رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي بإعادة القوات الاميركية الى العراق بعد انسحابها منه نهاية عام 2011، فيما أشار عليوي الى ان العبادي تعاون مع الأمريكان في ملف العقوبات ضد ايران.