الفيدرالي الامريكي: رفع توقعات النمو من نسبة -6.5% إلى -3.7% خلال عام 2020

A trader watches U.S. Federal Reserve Chairman Jerome Powell on a screen during a news conference following the two-day Federal Open Market Committee (FOMC) policy meeting, on the floor at the New York Stock Exchange (NYSE) in New York, U.S., March 20, 2019. REUTERS/Brendan McDermid

يس عراق – بغداد

قال جيروم باول، محافظ الفيدرالي الأمريكي، اليوم الاربعاء، ان لجنة الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي ملتزمة باستخدام كامل أدواتها لدعم الاقتصاد الأمريكي خلال تلك الأوقات الصعبة، بما يهدف إلى تحقيق أهداف التوظيف الكامل واستقرار الأسعار.
وقال باول، في مؤتمر صحفي، ان تفشي فيروس كورونا المستجد تسبب في حدوث معاناة بشرية واقتصادية داخل الولايات المتحدة وخارجها، مشيرا الى انه منذ بداية انتشار فيروس كورونا قامت اللجنة باتخاذ إجراءات هامة من أجل الحفاظ على قوة الاقتصاد الأمريكي.

واضاف المحافظ، ان أداء النشاط الاقتصادي تحسن ولكن لا تزال قطاعات الضيافة والسياحة تعاني من الضعف، مبينا ان النشاط عاد للتحسن في قطاع المنازل والإسكان.
وتابع: تم رفع توقعات النمو من النسبة -6.5% إلى النسبة -3.7% خلال عام 2020، مبينا انه قد ارتفع التوظيف والنشاط الاقتصادي خلال الأشهر الأخيرة ولكن لايزالو أدنى مستويات بداية العام.

واوضح باول: ان ضعف الطلب بالتزامن مع انخفاض أسعار النفط يثقل على أسعار المستهلكين والتضخم، مؤكدا انه بشكل عام تحسنت الظروف المالية خلال الأشهر الماضية مما يعكس إجراءات السياسة النقدية لدعم الاقتصاد والتدفق الائتماني للأعمال والأسر الأمريكية.

واستدرك، انه لا يزال عدد كبير من المواطنين الأمريكيين دون وظائف، مضيفا انه تم خفض توقعات البطالة من النسبة 9.3% إلى 7.6% خلال 2020، وتم خفض توقعات البطالة إلى نسبتي 5.5% و4.6% خلال عامي 2021 و2022.