الفيفا يصدر تصنيفه الشهري لمنتخبات العالم بكرة القدم،،تعرف على مركز العراق

متابعة يس عراق:

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، اليوم الخميس، عن تصنيفه الشهري لمنتخبات العالم بكرة القدم.

وقال الاتحاد في بيان على موقعه الرسمي، وأطلعت عليه “يس عراق”، ان “الإجراءات المستمرة لمكافحة انتشار Covid-19 “كورونا”، أدت الى تأجيل مسابقات كرة القدم في وقت متأخر، وبالتالي ، حركة في أحدث تصنيف”.

واضاف البيان انه “تم تأجيل مجموعة كاملة من المباريات الدولية ، بما في ذلك التصفيات المؤهلة لكأس العالم والبطولات الكبرى الأخرى، في حين تم إعادة رسم التواريخ لأحداث الرجال مثل بطولة كرة القدم الأولمبية”.

وتابع البيان انه “وسط هذه الاضطرابات، تأثر الترتيب بأربع مباريات دولية ودية فقط، اذ لا يزال مطابقًا تمامًا للنسخة السابقة. يرى التغيير الانفرادي أن جنوب السودان ينتقل إلى المركز 168 مع برمودا بعد أن خسر الأخير نقطة التصنيف بفضل هزيمة 2-0 في جامايكا (48 ، دون تغيير) في 11 مارس/ آذار”.

واشار ايضاً الى ان “الفرق الخمسة الأخرى المشاركة في المباريات الودية منذ آخر تحديث للسلم العالمي هي بنما (لعبت مرتين – وبقيت في المركز 81 ، دون تغيير) ، أوزبكستان (85 ، دون تغيير) ، بيلاروسيا (87 ، دون تغيير) ، غواتيمالا (130 ، بدون تغيير) ونيكاراغوا في المركز 151 ، دون تغيير”.

وختم بيان الفيفا بالقول انه “سيتم نشر التصنيف العالمي التالي في 11 يونيو/ حزيران المقبل”، من دون الاشارة ان كانت مسابقات كرة القدم المحلية والدولية ستستأنف ام لا.

وبهذا يكون تصنيف منتخبات آسيا على حاله، حيث بقي العراق في مركزه 70 على العالم.