الكربلائي تعليقاً على كورونا: خذوا الارشادات من المختصين واتركوا الاوهام والتقاليد البالية

متابعة يس عراق:

دعا ممثل المرجعية الدينية العليا، الشيخ عبد المهدي الكربلائي، الى الاستناد على أهل الاختصاص والعلم  في اتباع طرق مواجهة وتفشي وباء كورونا، وليس بالاعتماد على الأوهام والأساطير.

وقال الكربلائي خلال خطبة الجمعة في كربلاء إن “كل فرد مسؤول عن صحته وصحة الناس من حوله، ولابد أن يكون هناك وعي في المدارس والمؤسسات المعنية، وكل شخص مسؤول عن صحة بدنه وعقله”، مضيفاً أن “الإنسان لابد أن تتكون لديه قناعة للحفاظ على صحته من خلال الانتباه إلى سلوكه الصحي والثقافي، ونشر الثقافة الصحية، وتغير نمط الحياة اليومية عبر تغير الغذاء الصحي والحياة الصحية”.

 

ودعا وكيل المرجعية الدينية إلى أخذ المفاهيم الصحية من ذوي الاختصاص والاعتماد على التعليمات الوقائية التي تصدرها المؤسسات الصحية، وعدم الاستماع إلى ما ليس له أسس علمية بعيدا عن “الأساطير والوهم والتقاليد البالية” في مواجهة فيروس كورونا، مشيراً الى ان “مستويات تفشي الوباء في العراق لم تصل الى مرحلة الخطر كما هو في باقي البلدان”.

وحث خطيب الجمعة على “ضرورة الثتقيف للوقاية من الأمراض والأوبئة بين الأسر وفي والمدارس والجامعات والدوائر والمؤسسات الحكومية من قبل المؤسسات الصحية”.