الكشف عن آليات “مغايرة” وجديدة لدوام المدارس بعد تحديد موعده

يس عراق: بغداد

أعلن المتحدث باسم وزارة التربية حيدر فاروق، السبت، أن موعد بدء العام الدارسي المقبل، فيما كشف آلية الدوام لكل مرحلة دراسية.

 

وقال فاروق في تسجيل صوتي وزعه على وسائل الاعلام، إن “وزارة التربية حددت يوم 29 من الشهر الجاري موعداً لبدء العام الدراسي الجديد بعد عقد اجتماع مع خلية الازمة، وبمتابعة من الامانة العامة لمجلس الوزراء”.

 

واضاف، ان “يوم السبت هو ليس عطلة رسمية للمدارس، وسيكون لكل مرحلة دراسية يوم واحد فقط في الاسبوع دوام رسمي وبقية الايام تكون للتعليم الالكتروني”.

 

وتابع فاروق ان “الصحة ستجهز فرق تقوم بزيارة المدارس للاطلاع على الواقع الصحي والارشادات المتبعة”، مبينا انه “ستصدر في الايام المقبلة الآليات وتعليمات العمل الخاصة بالعام الدارسي من حيث الانتساب والامور الاخرى”.

 

وفي وقت سابق، حددت اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية، موعد بدء العام الدراسي الجديد.

 

ووفق بيان رسمي صادر عن اللجنة “ترأس رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم السبت،  اجتماع اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية، جرت خلاله مناقشة آخر تطورات جائحة كورونا في العراق، والجهود الحكومية المبذولة لمواجهتها، وتواصل وزارة الصحة بتوفير المستلزمات الطبية والعلاجية، والجهود اللوجستية لمؤسسات الدولة”، وفقا لبيان اللجنة الرسمي.

 

وناقشت اللجنة أيضا، “الموضوعات المدرجة ضمن جدول الأعمال، وأصدرت عدداً من القرارات بشأنها: “أولا/ الموافقة على بدء العام الدراسي2020/2021 يوم الأحد الموافق 29/11/2020 ، على أن تعرض وزارتا التربية والتعليم العالي والبحث العلمي خططهما المٌعّدة مع وزارة الصحة والبيئة لتأمين تنفيذ الإجراءات الوقائية، وعرضها في اجتماع اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية القادم”، بالاضافة الى قرارت اخرى بشأن جائحة كورونا.