الكشف عن شعار الدوري العراقي الممتاز المقبل.. والشرطة يضرب موعداً مع الزوراء بالافتتاح

يس عراق – بغداد

كشفت الهيأة التطبيعية للاتحاد العراقي لكرة القدم اليوم الخميس (1 أيلول 2020)، عن الشعار الخاص بمسابقة الدوري العراقي الممتاز والذي سينطلق بالخامس والعشرون من الشهر الجاري.

وذكرت الهيأة خلال اجراء قرعة الدوري الممتاز:” ويعبر الشعار الذي تم الإعلان عنه خلال مراسيم سحب قرعة الدوري العراقي الممتاز، عن الحداثة والبساطة،وسيكون سهل التمييز من خلال التصميم الحديث الذي يوحي للمسابقة الأولى في العراق”.

وأضاف:” ويتألف شعار الدوري الممتاز من الوان العلم العراقي و خارطة العراق، مجموعة على شكل كرة القدم، لتشكل رمزية المسابقة بما يتطابق مع فكرة الدوري، في التصميم الذي تم تصميمه من قبل شركة برو للخدمات والتسويق الرياضي”.

وبينت:”وسيتم أعتماد الشعار في لوائح ورزنامة المسابقة لموسم 2020/2021، كما سيتم إبلاغ الأندية بطبع الشعار على قميص فرقها خلال مباريات الدوري العراقي الممتاز”.

واجريت قرعة منافسات دوري الكرة الممتاز وكأس العراق ، في قاعة المحطة في الكرادة وسط بغداد، وحضرها وزير الشباب والرياضة عدنان درجال، ورئيس لجنة الشباب والرياضة عباس عليوي.

وبدأت القرعة بإستعراض شعار دوري الكرة الممتاز الجديد والذي يستخدم للمرة الاولى وسيتم إعتماده مع بداية الموسم الجديد.

وسيتم استخدام موقع جديد خاص بالدوري ويحمل اسم، الموقع الخاص بدوري الكرة الممتاز، كما تم طباعة كتاب باسم (كراس الدوري) وفيه نظام وتعليم المسابقات، إضافة لكتاب يشرح الوقاية من فيروس كورونا.

وجرت القرعة وبآلية جديدة قام رئيس لجنة المسابقات حيدر عوفي بالشرح الوافي لتفاصيلها، حيث اسفرت عن مواجهة الشرطة بالزوراء في الجولة الاولى من المنافسة، ويواجه الميناء الحدود، وزاخو الكرخ، والنفط الصناعات الكهربائية، والطلبة ونفط الجنوب، والجوية والكهرباء، والقاسم ونفط ميسان، وامانة بغداد واربيل، والديوانية والنجف، ونفط الوسط والسماوة”.

يشار الى ان الجولة الاولى من المنافسة ستنطلق في 25 من تشرين الاول الجاري.