الكهرباء تكشف عن مقترح يخص تأمين رواتب موظفي العقود والأجور اليومية

يس عراق: متابعة

كشفت وزارة الكهرباء، اليوم الثلاثاء، عن إرسال كتاب لتحويل نفقات العقود والأجور اليومية إلى الاستثمارية ضمن موازنة عام 2020.

وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد العبادي في تصريح للوكالة الرسمية، ، ان الوزارة جادة في تأمين مستحقات العقود والأجراء اليوميين الذين تم التعاقد معهم لغاية 15 آذار الماضي، لافتا إلى أنها تنتظر إطلاقها من قبل وزارة المالية.

وأضاف، أن وزارة الكهرباء أرسلت كتبا إلى مجلسي الوزراء والنواب لغرض تضمين التخصيصات المالية للعقود والأجور اليومية وتحويلهم من النفقات الاستثمارية إلى التشغيلية في موازنة عام 2020.

وكان وزير الكهرباء ماجد مهدي، أكد، أن صرف الرواتب المتأخرة لموظفي العقود والأجراء اليوميين سيكون فور استحصال السيولة النقدية.

تصريحات دون تنفيذ

أعلنت وزارة الكهرباء، في شهر نيسان الماضي، انها ستصرف مستحقات جميع المعينين الجدد في الوزارة من العقود والأجور اليوميين.

وقال المتحدث باسم الوزارة احمد العبادي في تصريح صحفي، إن ” الوزارة أمنت رواتب 60% منهم، وسيتم تأمين رواتب الذين لم يستلموا خلال الأسبوعين المقبلين”.

وأكد “تمسك الوزارة بالذين تم تعيينهم من العقود والأجور اليوميين ولا نية لديها بإنهاء خدماتهم” مبينا أن “وزارة الكهرباء عندما أطلقت التعيينات ووفرت فرص العمل للشباب كان وفقاً لصلاحياتها وجاء تناغماً مع حزمة الإصلاحات الداعية إلى الاستجابة لمطالب المتظاهرين”.

وشدد العبادي على أن “التعيينات مغطاة قانونياً بقرارات مجلس الوزراء وأيضاً مغطاة ماليا”.