المالكي يرد على وسائل اعلام نشرت تقرير حول العقود الامنية في العراق..

بغداد: يس عراق
اعرب المكتب الاعلامي لرئيس ائتلاف نوري المالكي،عن اسفه لان ينخرط الاعلام المحلي بتداول اكذوبة نشرها موقع امريكي بشان ما نشرته The Daily Beast حول العقود الامنية في العراق.
وقال مدير المكتب هشام الركابي انه من المؤسف ان ينخرط الاعلام المحلي في تداول اكذوبة نشرها موقع امريكي مغمور لا قيمة له”، مبينا انه “لم يكلف نفسه سؤال الجهة التي اعد التقرير حولها”.
واضاف الركابي ان “ما نشر بهذا الموقع هو استهداف واضح ويندرج ضمن عمليات التسقيط السياسي الذي تقف خلفه جهات خارجية مدعومة من لوبيات الضغط الممولة التي تسعى الى تضليل الراي العام”.
واكد الركابي انه “سيتم مقاضاة موقع The Daily Beast الأمريكي”.
وأثارت معلومات نشرها موقع “The Daily Beast” بشأن تورط رئيس الوزراء الأسبق رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، ونجله وصهره بالفساد، جدلا واسعا داخل الشارع العراقي.
وذكر الموقع الأمريكي في تقرير له نشر الثلاثاء الماضي أن وزارة العدل الأمريكية تجري تحقيقا مع شركة تعاقدات عسكرية زعمت تقديم رشاوى لمسؤولين عراقيين، بينهم رئيس الوزراء الأسبق نوري المالكي ونجله أحمد المالكي وصهره ياسر المالكي (نائب في البرلمان الحالي) للظفر بعقود أمنية استثنائية، موضحا أن تحقيقا استقصائيا أجرته أظهر أن شركة التعاقدات العسكرية “ساليبورت غلوبال سيرفيسز” لعبت دورا في رشاوى للمالكي وأقاربه.