المانيا تتخذ “اجراءات صارمة” بحق المسافرين من بغداد وبالعكس: استثناءات قليلة

يس عراق – بغداد

كشفت مدونة Iraqi Airways Airplanes، المعنية بمراقبة نشاطات الخطوط الجوية العراقية، اليوم الخميس، عن اجراءات اتخذتها المانيا بحق المسافرين منها الى بغداد وبالعكس، ضمن اجراءات الوقاية من جائحة كورونا.
وقالت المدونة، في منشور لها على فيسبوك، رصدته “يس عراق،”:  زوَّدنا مكتب الخطوط الجوية العراقية في ألمانيا بما يلي : أولا : يجب على المسافر القادم من جمهورية ألمانيا الإتحادية الى بغداد أن يكون لديه فحص PCR قبل 72 ساعة من موعد السفر .
واضافت، ثانياً : بخصوص المسافرين القادمين من العراق صوب جمهورية ألمانيا الإتحادية يمنع دخولهم اذا كان لديهم فيزا سياحية أي إن غرض زيارتهم لأجل السياحة .
وتابعت، ثالثاً :يجب أن يكون غرض زيارة المسافر من العراق إلى جمهورية ألمانيا الإتحادية هو لأجل الدراسة أو العلاج أو لغرض دبلوماسي أو لم الشمل (اقامة أوروبية) أو عمل دبلوماسي أو زيارة عمل مع الشركات أو تدريب .

وجاء في بيان صادر عن اللجنة العليا للصحة والسلامة في جلستها المنعقدة يوم أمس الاربعاء، أن “الاجتماع صدر عنه عدّة مقررات تتعلق بالإجراءات المتخذة في مواجهة الجائحة، وهي كالآتي: تحديث قرار مجلس الوزراء ذي الرقم (231 لسنة 2020) الخاص بمنع السفر الى الدول التي ظهرت فيها السلالة الجديدة لتكون كما يلي: (بريطانيا، النمسا، بلجيكا، الدنمارك، فنلندا، فرنسا، جورجيا، المانيا، اليونان، ايرلندا، لوكسمبيرغ، سلوفاكيا، إسبانيا، البرازيل، أمريكا، الهند، استراليا، اليابان، جنوب افريقيا، زامبيا)”.

وتابع “كذلك منع دخول الوافدين منها (عدا العراقيين وإلزامهم بالحجر الإجباري لمدة 14 يوما، ولا يسمح لهم بمخالطة الآخرين لحين ثبوت عدم إصابتهم بالمرض عبر فحص الـ PCR) ولمدة أسبوعين، ولحين وضوح الوضع العالمي والإقليمي لانتشار هذه السلالة، ويستثنى من منع الدخول كل من (الدبلوماسيين وحاملي الجوازات الدبلوماسية والوفود الحكومية الرسمية والعاملين في السفارات والمنظمات الدولية والخبراء العاملين في المشاريع الخدمية)، على أن يتم جلبهم لفحص الــ PCR خلال (72) ساعة قبل دخولهم للعراق”.