المجلس الاقتصادي العراقي يدعو إلى تخصيص مبالغ مالية للمصانع لزيادة إنتاج “الكمامات”

يس عراق: بغداد

دعا عضو المجلس الاقتصادي العراقي غدير العطار، اليوم الاثنين، إلى دعم المصانع العراقية بالتزامن مع الإجراءات الصحية لمكافحة فيروس كورونا من خلال زيادة التخصيصات المالية والدعم المعنوي.

وقال العطار في بيان تلقته “يس عراق” إن “المصانع العراقية الطبية وخصوصًا خلال الأيام القليلة التي مضت قامت بجهود جبارة في تصنيع الكمامة الطبية في مصانع بغداد وسامراء وبابل والنجف”, مشيدًا بالحس الوطني لمجابهة الأزمات التي تضرب البلاد”.

وبين العطار أن “حركة المصانع العراقية فيما يخص إنتاج الكمامات الطبية سيوفر تشغيل الأيدي العاملة إيقاف نزيف العملة الصعبة في استيراد تلك الكمامات من الخارج إضافة إلى تنشيط حركة السوق الطبية العراقي”.

وأشار العطار إلى أن “المصانع العراقية بمختلف تشكيلاتها تعد من المصانع ذات الإنتاجية والنوعية العالية التي تجعل ما تصنعهُ مضاهيًا للمنتوج الأجنبي”.

ولفت عضو المجلس الاقتصادي إلى أن “جهود جميع الشركات التابعة لوزارة الصناعة والمعادن ومنها كذلك الشركة العامة لصناعة السيارات وشركات القطاع الخاص المتعاقدة تعمل وفق رؤى اقتصادية رغم بعض العوائق التي تقف بوجه تلك الشركات ومساندتهم للوزارة في الأزمات التي تمر على البلاد من خلال عدم توقف شركاتهم وتصنيعهم”.

وشدد العطار على ضرورة “توزيع الكمامات المصنعة ملحيًا بشكل مجاني للشعب الذي ليس لديه امكانيات الشراء فضلاً عن اعطاء الدروس و الواجبات للمراحل الأولى من خلال القنوات التلفزيونية و المراحل المتقدمة و الجامعات من خلال الانترنت كي لا يخسرون العام الدراسي ومن أجل الوقاية من فيروس كورونا”.