المخابرات العراقية تعلق على استهداف المؤسسات النفطية السعودية

بغداد: يس عراق

نفى متحدث باسم جهاز المخابرات الوطني العراقي ،اليوم الاثنين، قيام اي مسؤول في الجهاز بالتصريح لموقع ميدل ايست اونلاين، او اي جهة اعلامية اخرى خصوصا فيما يتعلق بالهجمات التي طالت مؤسسات نفطية شرق المملكة العربية السعودية.

وقال المتحدث في بيان رسمي تلقت “يس عراق” نسخة منه، ان “الجهاز ملتزم بنص و روح البيان الصادر عن مكتب السيد رئيس مجلس الوزراء في ١٥ ايلول الجاري، وانه يدعو وسائل الاعلام الى توخي المصداقية والدقة في نقل الاخبار، خصوصا تلك التي قد تسعى الى اقحام البلاد في صراعات مواجهات خارجية”.

وفي وقت سابق ذكر بيان صادر من المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء ما يلي “ينفي العراق ما تداولته بعض وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي عن استخدام أراضيه لمهاجمة منشآت نفطية سعودية بالطائرات المُسيرة، ويؤكد التزامه الدستوري بمنع استخدام أراضيه للعدوان على جواره وأشقائه وأصدقائه، والحكومة العراقية ستتعامل بحزم ضد كل من يحاول انتهاك الدستور، وقد شكلت لجنة من الأطراف العراقية ذات العلاقة لمتابعة المعلومات والمستجدات”.

يأتي ذلك فيما كشف مصدر مطلع على مجريات التحقيقات باستهداف معملين لشركة أرامكو السعودية، أن الهجوم تم بواسطة طائرات مسيرة “درون” أقلعت من العراق وليس من اليمن، وفقا للمعلومات الأولية. وأضاف المسؤول، في تصريح لـ”سي إن إن CNN”، أن الأضرار في هذا الهجوم ناجمة عن هجوم بـ”طائرات درون مسلحة”، على حد تعبيره.