المرجعية العليا ترفض استغلال اسمها أو رفع صورها في المظاهرات سواء من أنصار السياسيين أو غيرهم

يس عراق

أكد مكتب المرجع الديني الأعلى في النجف، السيد علي السيستاني، اليوم الخميس، أن التظاهرات السلمية حق لجميع العراقيين، فيما جدد دعمه وتأييده لمطالب المتظاهرين الإصلاحية.

ونقل المكتب في بيان عن مصدر مسؤول بمكتب السيستاني، قوله إن “المرجعية الدينية إذ توكّد ان المشاركة في التظاهرات السلمية حقٌّ لجميع العراقيين، فإنّها تُشدّد على ضرورة عدم استغلال اسمها أو رفع صورها من قبل أيّ مجاميع مشاركة في المظاهرات من أنصار القوى السياسية أو غيرهم”.

وأضاف المصدر المسؤول بحسب البيان، أن “المرجعية تؤكد على دعمها وتأييدها للمطالب الإصلاحية للمتظاهرين السلميين وعدم تفريقها بين أبنائها المطالبين بالإصلاح على اختلاف توجهاتهم”.

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي، ليل اليوم الخميس، فيديوهات مصورة عن تظاهرات تجوب بعض شوارع العاصمة بغداد بسيارات متنوعة وتهتف، “تاج تاج على الراس سيد علي السيستاني”.

وتشهد العاصمة بغداد وعدد من محافظات البلاد، تظاهرات حاشد انطلق أول شهر تشرين الأول الجاري، توقفت أسبوعين وعادت بشكل أوسع، مطالبة بإصلاح النظام السياسي في البلاد، رافقتها منذ انطلاقها اعمال عنف تسببت بمقتل المئات واصابة الآلاف من المتظاهرين والقوات الأمنية.