المعدن الاسود يعمق خسائره بتعاملات اليوم الى نحو 2 بالمئة

يس عراق – بغداد

عمقت أسعار النفط خسائرها لنحو 2 بالمائة خلال تعاملات اليوم الجمعة، مع المخاوف حيال وتيرة تعافي الطلب على الوقود ووسط جهود كبار منتجي الخام لتحقيق التوازن في الأسواق.

وتأثر الذهب الأسود سلباً نتيجة بيانات النشاط الاقتصادي في منطقة اليورو وألمانيا وفرنسا والتي أظهرت فقدان الزخم في توسع النشاط الاقتصادي خلال الشهر الجاري، في حين أن أداء القطاعين الصناعي والخدمي في الولايات المتحدة جاء أفضل من المتوقع.

وفي اجتماع عقد في وقت سابق من هذا الأسبوع، شددت اللجنة الوزارية لتحالف “أوبك+” على ضرورة امتثال الجميع لاتفاق خفض الإنتاج لكنها حذرت من عدم اليقين بشأن الوباء وتداعياته على الطلب.

وكان الذهب الأسود تراجع بنحو 1 بالمائة في تعاملات أمس وسط المخاوف الاقتصادية بعدما أظهرت بيانات طلبات إعانة البطالة الأمريكية زيادة تفوق التوقعات.

ومن المقرر إعلان بيانات شركة “بيكر هيوز” حول نشاط التنقيب عن النفط والغاز الطبيعي في الولايات المتحدة وذلك في وقت لاحق من اليوم.

وبحلول الساعة 1:33 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر أكتوبر/تشرين الأول إلى 44.09 دولار للبرميل بانخفاض 1.8 بالمائة.

وفي نفس التوقيت، انخفض سعر العقود المستقبلية لخام نايمكس الأمريكي تسليم شهر أكتوبر/تشرين الأول بنسبة 2.1 بالمائة مسجلاً 41.92 دولار للبرميل.