المعدن الاصفر يواصل خسائره ويفقد اكثر من 16 دولاراً عند التسوية

يس عراق – بغداد

تراجعت أسعار الذهب بأكثر من 16 دولاراً عند تسوية تعاملات اليوم الثلاثاء، للجلسة الثانية على التوالي مع تراجع التوترات بين الولايات المتحدة والصين.

وتعرض المعدن الأصفر إلى ضغوط مع مكاسب أسواق الأسهم الأمريكية التي سجلت مستويات قياسية جديدة في بداية الجلسة، وبعد إعلان بيانات اقتصادية.

وكشفت بيانات اقتصادية عن ارتفاع مبيعات المنازل الجديدة في الولايات المتحدة لأعلى مستوى منذ 2006، في حين تراجعت ثقة المستهلكين الأمريكيين بعكس التوقعات.

كما ارتفعت أسعار المنازل الأمريكية بوتيرة تتجاوز توقعات المحللين

وفي وقت مبكر من التداولات، استفاد المعدن النفيس من ضعف قيمة الدولار الأمريكي، حيث إنه يجعل الذهب أقل تكلفة بالنسبة للمستثمرين حائزي العملات الأخرى، قبل أن يتحول للنطاق السالب.

كما تحول تركيز المستثمرين إلى خطاب “جيروم باول” المرتقب هذا الأسبوع، حيث من المقرر أن يتحدث خلال تجمع لمصرفيي البنوك المركزي في “جاكسون هول”، وأن يضفي مزيداً من الوضوح حول جهود المركزي الأمريكي لتجديد نهج السياسة النقدية.

وعند التسوية، تراجع سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر ديسمبر/كانون الأول بنسبة 0.8 بالمائة أو ما يعادل 16.10 دولار مسجلاً 1923.10 دولار للأوقية وهو أدنى مستوى لهذا العقد الأكثر نشاطاً منذ جلسة 24 يوليو/تموز الماضي.

وبحلول الساعة 5:55 مساءً بتوقيت جرينتش، هبط سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنحو 0.4 بالمائة بما يوازي 7.79 دولار ليسجل 1921.09 دولار للأوقية.

وفي تلك الأثناء، تراجع المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء الورقة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية بنحو 0.2 بالمائة مسجلاً 93.164.