الملف الذي أصبح أيقونة للسخرية  وعكازًا للانجازات الوهمية.. أسطورة القطار المعلق تعود إلى الواجهة مجددًا

يس عراق: بغداد

عادت وزارة النقل الى الحديث عن المشروع الذي وصفته هي بـ”طال انتظاره”، حيث اعلنت الوزارة عن اجتماع موسع في مقر الوزارة وتشكيل لجنة للبدء الفعلي بمشروع القطار المعلق في العاصمة بغداد.

وقالت الوزارة في بيان تلقت “يس عراق” نسخة منه، إنه “تراس وزير النقل الكابتن ناصر حسين بندر الشبلي اليوم الثلاثاء ، اجتماعا موسعا في مقر الوزارة بحضور الوكيل الاداري الدكتور سلمان صدام البهادلي ومدير عام الدائرة الفنية في الوزارة السيد عباس عمران وعضو مجلس المحافظة السابق نزار السلطان وممثلين عن المحافظة وامانة العاصمة والجهات ذات الصلة” .

 

وبحسب البيان ناقش الوزير “اهم الإجراءات الفنية والمالية للمشروع مع شرح مفصل لكل الاوليات”، موجها بـ”تشكيل لجنة ثلاثية من قبل وزارة النقل ومحافظة بغداد وامانة العاصمة لغرض الاسراع بمناقشة العرض التجاري والمضي قدما بهذا المشروع الحيوي الذي طال انتظاره من قبل العراقيين “.

 

واضاف ابيان ان الوزير “ذكر اهمية القطار المعلق كونه معلما حضاريا يضاف الى العاصمة بالاضافة الى حل جميع مشاكل النقل كونه منظومة نقل متكامله من شانه ان يوفر خدمة لاغلب المناطق ذات الكثافة السكانية العالية من حيث مروره في مناطق اطراف بغداد وصولا الى المراكز الحيوية داخل العاصمة اضافة الى اهميته الاقتصادية حيث سيوفر فرص عمل للكثير من العاطلين سيما المردودات المالية لخزينه الدولة “.

 

وشدد خلال الاجتماع على “الخروج بنتائج سريعة من قبل اللجنة والاجتماعات التي ستعقد خلال الايام القريبة لحسم جميع الاجراءات الكفيلة للبدء بالمباشرة الفعلية للمشرع من خلال وضع الركائز خلال الفترة المقبلة” .

 

شاهد ايضا:

أحد أعمدة “أسطورة القطار المعلق”.. فلاح الجزائري يعود محافظا لبغداد مجدداً بعد 4 أشهر من “المجادلات”

على وقع زيارة ماكرون إلى العراق.. مطار بغداد المعلق يبقى الكذبة القائمة ومتنفذون يروجون لها من جديد.. التفاصيل بالارقام