المنافذ الحدودية تكشف أسباب ارتفاع ايراداتها مؤخرًا.. هل تدخلت جهة أمنية؟

يس عراق: بغداد

أكدت هيئة المنافذ الحدودية، إن تعظيم الايرادات وارتفاع الارقام الاخيرة لم يأتي بتدخل قوى امنية ضبطت المنافذ، بل من متابعة الهيئة للمنافذ وتصفير الرسوم الكمركية للمواد الغذائية والصحية والزراعية.

وقالت الهيئة في بيان تلقت “يس عراق” نسخة منه، إن “هيأة المنافذ الحدودية تؤكد لغاية اللحظة لم تباشر اي جهه امنية في تعزيز الواقع الامني منافذنا الاتحادية، والارقام التي ذكرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك والتي تناولت ارتفاع الايرادات في ثلاثة  أيام الى 6 مليار دينار  جاء نتيجة  متابعة ورقابة هيأة المنافذ الحدودية بالرغم من غلق المنافذ البرية مع ايران والكويت، وتصفير الرسوم الكمركية للمواد الغذائية والصحية والزراعية”.

واضافت انه “ومن منطلق حرص هيأة المنافذ الحدودية على أحكام السيطرة وأداء دورها الرقابي على الدوائر العاملة في المنافذ الحدودية ولتحقيق سياستها في منع التجاوز على المال العام وتعظيم الإيرادات الحكومية بما يساهم في تجاوز الأزمة المالية والاقتصادية الراهنة” .

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي منذ ايام انباء عن توجه قوات مكافحة الارهاب الى المنافذ ومسكها لمنع التهريب وسيطرة جهات نافذة على الايرادات.