المنافذ والكمارك يستعدان لإعادة النظر بالاعفاءات الضريبية

يس عراق: بغداد

اتفقت هيئة المنافذ الحدودية وهيئة الكمارك، على اعادة التأكد من الاعفاءات الضريبية الممنوحة للمشاريع والمصانع والمعامل، ومتابعة التزوير.

وقالت هيئة المنافذ في بيان تلقته “يس عراق”، إنه “بحث رئيس هيئة المنافذ الحدودية اللواء عمر عدنان الوائلي مع معاون مدير عام الهيئة العامة للجمارك حبيب الساري سبل تعزيز التعاون المشترك بين الهيئتين”

 

وذكر بيان للهيئة أن “الوائلي ناقش خلال استقباله معاون مدير عام الهيئة العامة للجمارك حبيب الساري العديد من الملفات ومنها مكافحة عمليات التهريب بالإضافة الى ضرورة التعاون المشترك في تكامل الأنظمة الالكترونية والربط الشبكي للبرامج المعدة من قبل الهيئتين” .

وأضاف البيان أن “اللقاء أكد على بذل المزيد من الجهود لضمان سلامة الإجراءات المتخذة في جميع المراكز والمنافذ الحدودية وتنفيذ فقرات البرنامج الحكومي ذات الصلة في عمل المنافذ والجمارك”.

وشدد الوائلي حسب البيان على “ضرورة متابعة الكتب الصادرة والتأكد من تواجد المشاريع والمصانع والمعامل وكل جهة استحصلت على إعفاءات وفرض إجراءات رقابية لمنع أي تلاعب أو تحريف أو تزوير أو تسريب للبضائع الى الأسواق المحلية ومحاسبة جميع المتلاعبين”.

وبين أنه” تم الاتفاق خلال اللقاء على ضرورة ديمومة التواصل وتبادل المعلومات والتنسيق والتكامل في الإجراءات اللازمة من أجل تشخيص جميع المظاهر السلبية والعمل على إزالتها بالسبل المتاحة بما يتوافق مع القانون”.