النفط يتجاوز حاجز الـ 45 دولار للبرميل

يس عراق: بغداد

ارتفعت أسعار النفط اليوم الثلاثاء بفعل انتعاش الطلب الآسيوي وبدعم من توقعات التحفيز الأميركي.

ومع إعادة فتح الاقتصادات تدريجياً وتصاعد الأداء في سوق الأسهم أضاف خام برنت المزيد من السنتات إلى 45.28 دولار للبرميل بحلول الساعة 11 وثلث بتوقيت بغداد.

وارتفع خام “غرب تكساس الوسيط” الأمريكي بواقع 38 سنتا إلى 42.32 دولار للبرميل. 

وتلقت الأسعار دعماً من جراء بروز مؤشرات على انتعاش الطلب على النفط في آسيا، إضافة إلى حديث الرئيس الأميركي عن لقاء مع قادة الحزب الديمقراطي لبحث تخفيف الآثار الاقتصادية لفيروس كورونا.

وأمس الإثنين، قفزت أسعار النفط إلى أكثر من 1.5 بالمائة عند تسوية التعاملات، مع التفاؤل بشأن الطلب وتعهدات جديدة بخفض الإمدادات من الخام.

شاهد أيضاً:النفط يرتفع الى 44.95 دولاراً عند تسوية تعاملات اليوم

وساهم العراق في ارتفاع أسعار النفط بحديثه عن تعميق مستويات خفض الإنتاج بنحو 400 ألف برميل يومياً إضافية خلال شهري آب وأيلول لتعويض زيادة الإنتاج في الأشهر الماضية.

وارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر تشرين الأول بنحو 1.2 بالمائة مسجلاً 44.95 دولار للبرميل بحلول الساعة العاشرة إلا ربع بتوقيت بغداد لأمس الإثنين.

وقبل 4 أيام، أصدر وزراء الطاقة والنفط والغاز في الإمارات والسعودية والكويت والبحرين وعمان والعراق بياناً مشتركاً حول التطورات الأخيرة في أسواق النفط العالمية.

وأكّد الوزراء، مُجدداً، أن الالتزام الكامل باتفاق “أوبك+”، وبنظام التعويض، سيسرع انتعاش سوق النفط العالمية، لما فيه صالح منتجي البترول ومستهلكيه، وصناعة الطاقة، والاقتصاد العالمي ككل.

شاهد أيضاً:

بضمنها العراق… 6دول خليجية تؤكد التزامها باتفاق “أوبك+” وبنظام التعويض لإنعاش سوق النفط