النفط يسجل تراجعاً عند التسوية لأول مرة في 3 جلسات

يس عراق – بغداد

تراجعت أسعار النفط بأكثر من 1 بالمائة لأول مرة في 3 جلسات متتالية عند تسوية تعاملات اليوم الثلاثاء، وسط استمرار مخاوف فيروس كورونا.

وتستمر المخاوف ذات الصلة بالوباء في الضغط على الأسواق وإثارة القلق بشأن تعافي الاقتصاد العالمي وبالتبعية الطلب على الخام.

ومن الأشياء التي تؤثر سلباً على الطلب على الوقود، أعلنت شركة “رايان إير”، وهي أكبر شركة طيران منخفض التكلفة في أوروبا، خفض هدف الركاب السنوي بنحو 25 بالمائة بعد تضرر عملياتها في الأيام الأخيرة.

وكانت أسعار الخام ارتفعت خلال التعاملات مع التفاؤل بشأن اقتراب تشريع إغاثة جديد بقيمة تريليون دولار لدعم تعافي الاقتصاد الأمريكي.

وعلى صعيد آخر، يترقب المستثمرون إعلان بيانات مخزونات النفط الأولية من جانب معهد البترول الأمريكي في وقت لاحق من اليوم، على أن تصدر إدارة معلومات الطاقة الأمريكية الأرقام الرسمية غداً الأربعاء.

وعند التسوية، سعر العقود اتراجع لمستقبلية لخام نايمكس الأمريكي تسليم سبتمبر/أيلول بنحو 1.4 بالمائة عند مستوى 41.04 دولار للبرميل بعد أن سجل مستوىى 41.39 دولار خلال الجلسة.

وبحلول الساعة 6:45 مساءً بتوقيت جرينتش، انخفض سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم سبتمبر/أيلول بنحو 0.4 بالمائة إلى 43.58 دولار للبرميل.