النقل تحاول “تعويض” خسائر الأزمة باستغلال الرحلات الاستثنائية: رفع سعر التذكرة إلى 3 أضعاف امام العراقيين العالقين!

يس عراق: بغداد

يبدو أن الخطوط الجوية العراقية ووزارة النقل، تحاول تعويض خساراتها الناجمة عن إيقاف الرحلات الجوية وتقنينها بسبب أزمة وباء كورونا، وذلك من خلال “استغلال” الرحلات الاستثنائية التي سمحت بها الجهات المعنية داخل العراق بالتنسيق مع دول أخرى تتواجد فيها الجاليات العراقية العالقة.

ومنذ بدء انطلاق الرحلات الاستثنائية التي بدأت وزارة النقل والخطوط الجوية العراقية بتسييرها إلى دول مختلفة منها مصر واوروبا والسعودية والامارات وتركيا، برزت شكاوى من قبل عدد من المواطنين العراقيين، على ارتفاع اسعار التذاكر لأضعاف سعرها الحقيقي، خصوصًا وسط توقف جميع شركات الطيران ولايوجد غير الخطوط الجوية العراقية المسموح لها بتسيير رحلاتها الاستثنائية لإعادة العراقيين العالقين في الدول الأخرى.

 

 

واظهر مقطع فيديو رصدته “يس عراق”، احد العراقيين العالقين في تركيا، وهو يطلق مناشدة إلى وزير النقل للتدخل بشأن تخفيض اسعار التذاكر، متهمًا الوزارة باستغلال الأزمة مع ابناء بلدهم ورفع سعر التذكرة إلى 330 دولارا من تركيا الى العراق بعد ان كانت نحو 110 دولار.

 

 

3 رحلات

 

وينتظر العراق هبوط 3 رحلات استثنائية لاعادة العراقيين من الاردن ومصر، حيث يظهر جدول الرحلات الاستثنائية لهذا اليوم الخميس، وجود رحلتين ذهاب واياب إلى العاصمة عمان، ورحلة الى العاصمة المصرية القاهرة.