الولايات المتحدة تقترب من رقم كبير في “وفيات كورونا”،، واعلان غريب من ترامب

متابعة يس عراق:

اقتربت الولايات المتحدة الأميركية من تسجيل 140 ألف حالة وفاة جراء فيروس كورونا منذ انتشار الجائحة.

وتفقد الولايات المتحدة  قرابة خمسة آلاف شخص بسبب فيروس كورونا في الأسبوع الواحد.

وطبقاً لإحصاءات رويترز فأن الولايات المتحدة شهدت ارتفاعاً في حالات الإصابة منذ أواخر حزيران الماضي، فيما بدأت حالات الوفاة بالارتفاع مؤخراً.

وسجلت الولايات المتحدة نحو 75 ألف إصابة وقرابة ألف وفاة خلال 24 ساعة الماضية.

يأتي هذا فيما أفادت شبكة “سي إن إن”، بأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أعلن عن الانتقال إلى “مسيرات الهاتف” بدلا من التجمعات الجماهيرية المعتادة في الملاعب، بسبب تفشي وباء كورونا المستجد.

وقال ترامب، للناخبين المؤيدين له، في ولاية ويسكونسن خلال فعالية تأييد مماثلة: “حتى يتم حل هذه المشكلة، سيكون من الصعب علينا عقد هذه التجمعات الجماهيرية الضخمة، لذلك سأقوم بتنظيم مسيرات هاتفية، وسنسميها تجمعات ترامب، لكننا سنفعل ذلك عبر الهاتف”.

ومن المعروف، أن ترامب يحب الاجتماعات واللقاءات المباشرة مع الناخبين، ولكن خلال وباء كوفيد-19، بات الرئيس الأمريكي يتعرض للانتقاد لأن المشاركين في فعالياته، لا يتقيدون بالمسافات الاجتماعية، ولا يرتدون الكمامات الواقية تقريبا.

وفي وقت سابق ذكر الحزب الجمهوري الأمريكي، أنه قرر تحديد عدد المشاركين في مؤتمره في جاكسونفيل بولاية فلوريدا، وسط تصاعد تفشي الفيروس التاجي. وخلال هذا المؤتمر حيث يجب أن يوافق ترامب رسميا على ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة.