الولايات المتحدة تكشف حجم مساعداتها المالية للعراق

يس عراق: بغداد

كشفت السفارة الاميركية في بغداد، حجم المساعدات المالية والانسانية التي منحتها الولايات المتحدة في العراق، مؤخرًا فضلًا عن الحجم الكلي منذ بداية السنة المالية في 2019.

وقالت السفارة ببغداد في بيان تلقته “يس عراق” أن “الولايات المتحدة اليوم في واشنطن، أعلنت عن مساعدات إنسانية إضافية بقيمة تقارب 204 ملايين دولار تقدّم لشعب العراق واللاجئين العراقيين في المنطقة والمجتمعات الكريمة التي تستضيفهم”.

وأضاف البيان، أن “هذا التمويل يشمل ما يقرب من 133 مليون دولار من مكتب السكان واللاجئين والهجرة بوزارة الخارجية وأكثر من 71 مليون دولار من مكتب المساعدات الإنسانية التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية”.

وأشارت السفارة إلى أن “هذا التمويل يرفع إجمالي الاستجابة الإنسانية الأمريكية للعراق إلى أكثر من 706 ملايين دولار منذ بداية السنة المالية 2019، وعلاوة على ذلك، قدّمت الولايات المتحدة مبلغ 49.5 مليون دولار من مساعدات كوفيد في العراق وأكثر من 22.7 مليون دولار حتى الآن في السنة المالية 2020، لمساعدة أكثر من 244000 لاجئ سوري في العراق”.

وأوضح البيان، أن “هذه المساعدة ستوفر المأوى الضروري والرعاية الصحية الأساسية والمساعدة الغذائية الطارئة والمياه والصرف الصحي وخدمات النظافة في جميع أنحاء العراق، كما ستعمل على تحسين الوصول إلى الوثائق المدنية والخدمات القانونية، وتزيد من قدرة مرافق الرعاية الصحية وتعزّز الوصول إلى فرص التعليم وسبل العيش”.

وأكدت السفارة في بيانها، أن “الولايات المتحدة تظل أكبر مانح منفرد للمساعدات الإنسانية في العراق وعلى مستوى العالم، بما يتماشى مع استراتيجيتنا للأمن القومي”، مضيفة: “نحن نقدر جميع الجهات المانحة التي تقدمت ونواصل تشجيع المانحين التقليديين والجدد على حد سواء للمساعدة في تلبية الاحتياجات المتزايدة”.